العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

سنغافورة تطرد 26 بنغلاديشياً للاشتباه بصلتهم بالإرهاب

كشفت سنغافورة أمس الأربعاء (20 يناير/ كانون الثاني 2016) أنها أوقفت العام الماضي في هذا الأرخبيل الصغير الواقع في جنوب شرق آسيا 27 مواطناً من بنغلاديش يشتبه بأنهم يدعمون «فكر الجماعات الإرهابية» مثل تنظيمي «القاعدة» و «داعش»، وطردت 26 منهم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان «إنهم كانوا يدعمون آيديولوجية الجهاد المسلح لجماعات إرهابية مثل تنظيمي القاعدة و داعش في العراق وسورية»، مضيفة أن المتهمين أوقفوا في إطار القانون المتعلق بالأمن الداخلي.

تم توقيف هؤلاء في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني والأول من ديسمبر/ كانون الثاني 2015، وهم رعايا من بنغلاديش كانوا يعملون في قطاع البناء في سنغافورة حيث يقيم العمال الأجانب غالباً في عنابر نوم ضيقة.

وأضافت الوزارة «أن عناصر هذه المجموعة اتخذوا احتياطاتهم لتفادي كشفهم من قبل السلطات. وكانوا يتقاسمون سراً المواد المرتبطة بالجهاد كما كانوا يعقدون اجتماعات أسبوعية للتحدث عن الجهاد المسلح والنزاعات التي يشارك فيها مسلمون».

وكانت المجموعة ناشطة في تجنيد عناصر في صفوفها بحسب المصدر نفسه.

وقالت الوزارة أيضاً أن بعض عناصر المجموعة كانوا ينوون القيام بـ «أعمال عنف في الخارج ولم يقرروا القيام بأي هجوم إرهابي في سنغافورة».

والبنغلاديشي الوحيد الذي لم يطرد ينفذ عقوبة السجن لمحاولته الهرب من سنغافورة بعد أن علم بتوقيف العناصر الآخرين في المجموعة.

وسيتم ترحيله إلى بنغلاديش بعد انقضاء فترة عقوبته بحسب المصدر نفسه.

العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً