العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

الرئيسان المصري والصيني يشهدان توقيع 21 اتفاقية و مذكرة تفاهم

شهد الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والصيني شي جينبينغ اليوم الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) مراسم التوقيع على 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم تتناول التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وذكر التلفزيون المصري على موقعه الالكتروني اليوم أن من أبرز الاتفاقيات الموقعة التعاون التكنولوجي و الاقتصادي والإعلامي و تمويل المشروعات في مجالات الكهرباء و الطاقة. كما شهدا توقيع اتفاقية بشأن توريد منتجات لمواجهة التغييرات المناخية، واتفاقية بشان التعاون التجاري والاقتصادي بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، واتفاقات عقود مشروطة بشأن تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، واتفاقية بشأن مشروع توليد الكهرباء بالحمراوين.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم بين البلدين بشأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري في القرن الحادي والعشرين، ووقع الطرفان اتفاقية تمويل بقيمة مليار دولار بين البنك المركزي المصري ونظيره الصيني.

وبعد أن شهد الرئيسان السيسي و جينبينغ مراسم التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم قاما بإزاحة الستار عن المجسم التخطيطي إيذانا بإطلاق المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية الثانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وأشار التلفزيون أن ذلك جاء في ختام مباحثات القمة التي عقدها الرئيسان اليوم بقصر القبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً