العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

العاهل: ما حققه معرض البحرين للطيران من نجاحات عكس الموقع الاستراتيجي للمملكة في تنظيم المعارض العالمية

جلالة الملك لدى جولته في معرض البحرين الدولي للطيران - بنا
جلالة الملك لدى جولته في معرض البحرين الدولي للطيران - بنا

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في قصر الصخير أمس الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) الوفود المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2016، والمقام في قاعدة الصخير الجوية. وأكد العاهل أن ما حققه هذا المعرض من نجاحات والمشاركة الواسعة لكبرى الشركات العالمية المعنية بالطيران بمختلف تخصصاتها، عكست المكانة الرفيعة التي تحظى بها مملكة البحرين، وما تتميز به من موقع استراتيجي ومركز مرموق في تنظيم واستضافة مثل هذه المعارض العالمية واهتمامها بالتطور الذي يشهده قطاع الطيران والملاحة الجوية، ومواكبة تكنولوجيا العصر المتطورة.

مؤكداً جلالة الملك على الأهمية التي يمثلها معرض البحرين الدولي للطيران للدول والمؤسسات والهيئات في تطوير وتحديث العلوم والصناعات الجوية المدنية والعسكرية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على أحدث ما أنتجته كبرى الشركات الصناعية.

وقام العاهل بحضور سمو رئيس الوزراء بزيارة إلى معرض البحرين الدولي للطيران 2016، في دورته الرابعة والمقام في قاعدة الصخير الجوية.

وكان عاهل البلاد أناب الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، لافتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2016، صباح أمس (الخميس)، في قاعدة الصخير الجوية والذي يستمر حتى 23 يناير/ كانون الثاني 2016.


إطلع على الطائرات العسكرية والمدنية والأنظمة الجديدة المتطورة في عالم الطيران

العاهل يزور معرض البحرين الدولي للطيران 2016 بقاعدة الصخير الجوية

المنامة - بنا

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) بزيارة إلى معرض البحرين الدولي للطيران 2016، في دورته الرابعة والمقام في قاعدة الصخير الجوية.

فلدى وصول جلالة الملك كان في الاستقبال الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وقد تبادل جلالة الملك الأحاديث مع مختلف ضيوف البلاد وكبار المسئولين في شركات الطيران العالمية.

وشاهد العاهل كذلك العروض الجوية المصاحبة للمعرض والتي قدمتها الطائرات الاستعراضية المشاركة حيث انطلقت العروض الجوية بعرض من سلاح الجو الملكي البحريني، وبمشاركة طياري المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند وشركة دي اتش ال وعدد من المظليين من قوة دفاع البحرين.

العاهل يطلع على الطائرات العسكرية والمدنية والأنظمة الجديدة المتطورة

إلى ذلك قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس بجولة لمعرض البحرين الدولي للطيران حيث بدأت جولته بالاطلاع على الطائرات العسكرية والمدنية وأجهزة الملاحة الجوية والأنظمة الجديدة المتطورة في عالم الطيران.

كما زار جلالته مختلف أجنحة شركات الطيران واستمع إلى شرح من قبل رؤساء وممثلي هذه الشركات العالمية حول أهم التطورات التكنولوجية والمبتكرات الجديدة التي يشهدها قطاع الطيران المدني والعسكري.

وقد أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره إلى كل الدول الشقيقة والصديقة وشركات الطيران العالمية على مشاركتها في معرض البحرين للطيران والتي عكست العلاقات الوطيدة التي تربط مملكة البحرين بهذه الدول، وأكد جلالته حرص مملكة البحرين الدائم على تطوير هذه العلاقات وتطويرها لكل ما فيها خير وصالح مملكة البحرين وهذه الدول وشعوبها الصديقة.

كما عبر جلالة الملك عن تقديره لكل الجهود الكبيرة التي بذلها الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وأعضاء اللجنة والتي ساهمت في إنجاح هذا المعرض تعزيزا لمكانة المملكة ودورها الريادي على الخارطة الإقليمية والعالمية، وأكد جلالته تميز معرض هذا العام من حيث المشاركة والحضور.

كما أشاد جلالة الملك بما شاهده من تنظيم متقن ومشاركة كبيرة للعديد من الشركات العالمية الكبرى المصنعة للطائرات المدنية والعسكرية وأجهزة الملاحة الجوية واستخدام احدث التقنيات المتطورة في مجال الطيران والأمن والسلامة، والذي عكس ما بذلته مملكة البحرين من جهود كبيرة في الإعداد والتنظيم ليحقق هذا المعرض المستوى المشرف والتطور الكبير الذي نعتز به جميعا.

كما أبدى جلالته إعجابه بالعروض الجوية التي عكست قدرة وكفاءة الطيارين المشاركين مشيدا جلالة العاهل بدور قوة دفاع البحرين المتميز وما قدمه منتسبوها من سلاح الجو الملكي البحريني من جهود طيبة في الإعداد والتنظيم ومشاركة متميزة في هذا المعرض والعروض الجوية التي قدموها وعكست قدرتهم وكفاءتهم العالية والتي نالت استحسان وإعجاب الحضور وزوار المعرض.

كما أكد جلالته بأن معرض البحرين الدولي للطيران أصبح من الأنشطة الاقتصادية والتجارية والسياحية المهمة التي تسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني وتنميته وأصبح كذلك من المعارض المهمة في العالم ويحظى بقبول وحضور كبير من قبل الشركات والمؤسسات والتي تهتم بمختلف التطورات الحديثة في علوم الطيران المدني والعسكري.

وأعرب الملك عن تقديره لكل الجهود التي ساهمت في إنجاح هذا المعرض تعزيزا لمكانة المملكة ودورها الريادي على الخارطة الإقليمية والعالمية متمنياً جلالته لجميع المشاركين في هذا المعرض كل التوفيق واستمرار النجاح.

جلالة الملك لدى زيارته معرض البحرين الدولي للطيران 2016
جلالة الملك لدى زيارته معرض البحرين الدولي للطيران 2016

العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً