العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

"الأشغال": انجاز 40% من مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيدبدر علوي بأن أعمال تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة تسير حسب البرنامج حيث تبلغ نسبة الانجاز فيه 40%.

وأضاف علوي بأنه تم حالياً الرصف للطريق 5118 والطرق المتفرعة منه وطريق 2119-وسوف يتم رصف طريق 5127 خلال الاسبوع القادم مع الاستمرار في انشاء الطرق المتبقية.

وأشار علوي الى أن الوزارة تعمل ضمن برنامج عمل الحكومة على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة.

ويأتي ذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق. وقد جاء اختيار مجمع 351 بالبرهامة لكونه مجمعاً سكنيا حيوياً، ومن المؤمل ان يخدم المشروع 60 وحدة سكنية بالإضافة الى تسهيل انسيابية الحركة المرورية فيه وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان.

الجدير بالذكر أن أعمال المشروع تتضمن رصف طرق بطول إجمالي حوالي 7 كيلومتر طولي وما تتطلبه من أعمال مدنية ورصف وسفلته بالإضافة الى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة محركات البحرين بتكلفة تبلغ 518.445 دينار (خمسمائة وثمانية عشر ألفا وأربعمائة وخمسة وأربعون ديناراً).

وتهيب وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الارشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:31 ص

      شكرًا على جهود وزارة الأشغال
      حبذا لو يتم الاهتمام بالتشجير
      وكذلك تنظيف الشارع وتخطيطه .. شارع جديد هذي حالته !

    • زائر 2 | 5:24 ص

      تعالو لشارع بربورة في نويدرات صار له 1000 سنة حالته حالة يصلحونه بالرمل تتكسر سياراتنا ويسمحون للشاحنات والتيلرات بالسير عليه

    • زائر 1 | 5:05 ص

      قرية العكر

      سؤال لوزارة الأشغال لماذ تماطل الوزارة على رصف شوارع قرية العكر

اقرأ ايضاً