العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

"الأشغال" تتفقد احتياجات الطرق في سابعة الجنوبية

المنامة – وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل شئون الاشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة تفقدية للدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية يرافقه الوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو ورئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية أحمد الانصاري وممثل الدائرة السابعة بالمنطقة عبداللطيف محمد سلمان وعدد من مهندسي الوزارة.

وخلال الزيارة تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة برفع السلامة المرورية على الطرق خصوصاً بالقرب من المدارس والمساجد من خلال زيادة مرتفعات تخفيف السرعة وإيجاد فتحات تختصر سياج السلامة للعبور إلى المساجد. واقترح العضو البلدي سلمان عبد اللطيف دراسة عمل إشارة ضوئية قريبة من أسواق ميدوي، لتقليل الازدحام المروري في المنطقة. وكشف الوكيل بأن الوزارة ستدرس هذه المقترحات وبقية الطلبات المقدمة من الأعضاء والعمل عليها خلال إجازة الربيع قبل افتتاح المدارس نظراً لقلة الحركة المرورية في هذا الوقت.

وتفقّد وكيل الاشغال العامة عدداً من المشاريع التطويرية في المنطقة، ومنها مشروع تطوير مجمع 912 مشيراً إلى أن الوزارة ستدفع بالمقاول للإسراع بهذا المشروع.

وخلال الزيارة تم مناقشة سير العمل في المشروع ومراحل تنفيذه، حيث باشر مقاول الوزارة العمل في مشروع تطوير الطرق بمنطقة الرفاع مجمع 912 في تاريخ 20 يوليو 2015 ومن المتوقع الانتهاء من العمل بتاريخ 26 مارس 2016. هذا وقد تم إنجاز ما نسبته 73% من المشروع على الرغم من وجود الكثير من المعوقات التي تتطلب التنسيق اليومي مع جميع أجهزة الخدمات ذات العلاقة (ماء، كهرباء، اتصالات إلخ). وقد تم بالفعل التغلب على معظم هذه المعوقات بالتنسيق المستمر مع هذه الأجهزة لإستيعاب برامج تطوير وتحديث خدماتها ضمن برنامج التطويرليصبح المشروع متكاملاً شاملاً للبنية التحتية وأعمال الطرق.

هذا وتتضمن أعمال الخدمات استبدال خطوط توزيع المياه الرئيسية والفرعية التابعة لإدارة توزيع المياه بهيئة الكهرباء والماء، ونقل وتحويل شبكات الاتصالات (الهاتف) المتعارضة مع حرم الطرق. وخلال العرض تم توضيح أن المشروع يشتمل على تبديل خطوط المياه الرئيسية والفرعية، ما يستدعي الانتهاء من هذه الاعمال قبل البدء في إنشاء الطرق.

كما وجه المهندس الخياط الطاقم الفني المشرف على المشروع إلى ضرورة الحرص على التقيد بالموعد المحدد للإنجاز، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لأية عقبات أو عراقيل يواجهها المشروع، بالإضافة إلى إتخاذ التدابير اللازمة من زيادة ساعات العمل وزيادة وتيرة المتابعات مع أجهزة الخدمات الاخرى من أجل المحافظة على موعد انتهاء المشروع.

بعدها قام الوكيل بمعاينة بعض الطرق قيد الانشاء والأخرى المرصوفة في المجمع ذاته، وشدّد على ضرورة تحري إجراءات السلامة المتبعة حين وضع علامات التحويلات المرورية في مواقع العمل بما يتيح توفير مسارات بديلة لحركة السيارات، داعياً الجمهور الكريم إلى التعاون لما فيه المصلحة العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً