العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

العاهل يستقبل وزيرة الشئون الخارجية بجمهورية الهند

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قاعدة الصخير الجوية اليوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) وزيرة الشئون الخارجية بجمهورية الهند سوشما سواراج بمناسبة زيارتها للمملكة، حيث نقلت إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية الهند الرئيس براناب موخرجي ورئيس الوزراء ناريندرا مودي وتمنياتهما الطيبة لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وقد رحب جلالة الملك بوزيرة الشئون الخارجية جمهورية الهند، وكلفها بنقل تحياته إلى رئيس جمهورية الهند وإلى رئيس وزرائها وخالص تمنياته للشعب الهندي بالمزيد من الرقي والتطور والنماء .

 وأشاد جلالته بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين وهي علاقات تاريخية قديمة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك.

وأكد العاهل تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز آفاق التعاون الثنائي مع جمهورية الهند في مختلف المجالات لما لهذه الدول الصديقة من مكانة ودور هام على الساحة الدولية وما وصلت إليه من تطور وتقدم على كافة المستويات.

وأشار جلالة الملك إلى زيارته التاريخية الناجحة لجمهورية الهند مؤخراً والتي ساهمت في تطوير وترسيخ العلاقات البحرينية الهندية وفي فتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما نوه جلالته بمواقف جمهورية الهند تجاه القضايا العربية وجهودها مع المجتمع الدولي  في ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز السلام العالمي.

وأثنى العاهل كذلك على دور الجالية الهندية في مملكة البحرين وإسهاماتها المهمة ومنذ سنوات طويلة في مسيرة التقدم والتنمية والبناء، التي تشهدها المملكة في كافة القطاعات، مؤكدا أنها موضع الترحيب والتقدير من الجميع دائما.

وأشار جلالته إلى أن مملكة البحرين تعد نموذجاً يحتذى به في التسامح والتعايش والمحبة بين مختلف الأديان والمذاهب.

وبحث جلالة الملك مع وزيرة خارجية الهند آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية.

فيما أعربت سوشما سواراج عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك على دور جلالته الرائد في تطوير علاقات البلدين وعلى ما تلقاه الجالية الهندية في مملكة البحرين من ترحيب ورعاية واهتمام، مؤكدة تطلع بلادها إلى مواصلة العمل لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون مع البحرين بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً