العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

منتدى دافوس الاقتصادي العالمي: حقائق وأرقام

يختتم المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة التزلج السويسرية دافوس اعماله اليوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016)، بعد مناقشات حامية حول الاوضاع الدولية بمشاركة العديد من قادة ورؤساء حكومات الدول والخبراء والمتخصصين والشخصيات البارزة في العالم.

وفي ختام أعمال المنتدى تبقى تساؤلات في الاذهان حول حجم الاعمال به والمشاركون وتكاليفه وتمويله، وفيما يلي لمحة سريعة للإجابة عن هذه التساؤلات:

* المناقشات: تناول البرنامج الذي ورد في أكثر من مئة صفحة الصراعات والتحديديات العالمية الجديدة. وشعار اجتماعات العام الجاري هو "الثورة الصناعية الرابعة".

* المشاركون: 2500 سياسي ورجل أعمال وعالم من أكثر من مئة دولة من نجمي هوليوود ليوناردو ديكابريو وكيفين سبيسي إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والرئيس الألماني يواخيم جاوك.

*الطعام: تم حجز غرف نحو 90 فندقا وطاولات عدد أكبر من المطاعم في البلدة الواقعة في منطقة الألب ما جعل الاسعار اعلى بكثير من المعتاد.

*التكاليف: تكلف المنتدى الاقتصادي العالمي 32 مليون يورو (35 مليون دولار)، بحسب المنظمين. ويبلغ متوسط تكلفة الفرد من الحضور 12800 يورو. غير أن أغلب الضيوف يغطون تكاليف السفر والإقامة الخاصة بهم. ومن المفترض أن تكاليف الإجراءات الأمنية للقمة هائلة ولكن لم يتم الكشف عنها.

*التمويل: يتم منتدى دافوس من قبل أعضائه وهم ألف من أكبر شركات العالم. وتكلف العضوية السنوية بالمنتدى ما بين 50 ألف و500 ألف فرانك سويسري (50 ألف -500 ألف دولار)، وهذا يتوقف على حجم الشركة.

*الأمن: تولي تأمين المنتدى ألف رجل شرطة وثلاثة آلاف جندي مع وجود ألفين جندي اخر في وضع الاستعداد، مع الاستعانة بالمقاتلات الحربية التي اغلقت المجال الجوي المحظور فوق دافوس وتأمين البر بدفاعات مضادة للطائرات وحواجز بالشوارع ونقاط تفتيش أمني.

*الحياة الليلية في دافوس: يلي النقاش النهاري أكثر من 12 حفلة كل ليلة، يحضرها أسماء كبيرة من رجال الأعمال وطبقة النبلاء ونجوم هوليوود. وقدر خبراء الأغذية التكلفة الكلية للعام الماضي ب 35 مليون يورو.

*الأدب: ساهم المؤلف الألماني توماس مان (1875 -1955) في شهرة دافوس في روايته 1924 " الجبل السحري ". وتصف الرواية منتجعا صحيا كانت تقيم فيه زوجته كاتيا. واليوم أصبح فندقا فخما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً