العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

فوز مثير لليفربول على نوريتش 5-4 في الدوري الإنجليزي

قلب ليفربول تخلفه أمام مضيفه نوريتش سيتي إلى فوز مثير 5-4 اليوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب كارو رود، تألق المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن نايسميث المنتقل من ايفرتون إلى نوريتش لمدة 3 أعوام ونصف العام في أول ظهور مع فريقه الجديد وكاد يقوده إلى فوز مريح ومستحق قبل أن تتبدل الأمور في غير صالحه فلم يستطع تجنيبه الهزيمة.

واهتزت شباك صاحب الأرض أولا بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تابع في الشباك كرة بينية أرسلها جيمس ميلنر (18).

ورد الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني بالتعادل لأصحاب الأرض اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الاسكتلندي غراهام دورانس خادع بها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (29).

ومنح نايسميث التقدم لنوريتش بعد تمريرة من الايرلندي ويسلي هولاهان وتراخ دفاعي من الفرنسي مامادو ساخو (41).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل نايسميث على ركلة جزاء بعد أن أعاقه الإسباني البرتو مورينيو مرتين في المنطقة المحرمة نفذها هولاهان بنجاح هدفا ثالثا (54).

ورد جوردان هندرسون على الفور بالهدف الثاني للفريق الزائر مستفيدا من تمريرة فيرمينو (55) الذي أدرك التعادل مسجلا الهدف الثاني الشخصي والثالث لليفربول بعد تمريرة متقنة من آدم لالانا (63).

وامسك ليفربول بزمام الأمور وحاصر مضيفه في منطقته، وكاد يرفع الغلة في أكثر من مناسبة إلى أن استغل ميلنر خطأ دفاعيا قاتلا عندما حاول احد اللاعبين إعادة الكرة من بعيد إلى الحارس ديكلان رود فخطفها وسار بها خطوات وراوغ الأخير قبل أن يسجل منها الهدف الرابع (75).

وفي الدقائق الخمس المجنونة التي منحها الحكم لي ماسون كوقت بدل من ضائع، أدرك المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ التعادل لنوريتش بتسجيله الهدف الرابع بتسدية قوية من خارج المنطقة (90+2).

واستعاد رجال المدرب الألماني يورغن كلوب النقاط الثلاث بعد عدة تسديدات وتشتيت للكرة لتصل إلى آدم لالانا الذي تابعها وهي طائرة فارتطمت بالأرض وخدعت الحارس واستقرت في الشباك هدفا خامسا (90+5).

ورفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة وانتقل مرتبتين مؤقتا إلى المركز السابع، فيما وقف رصيد نوريتش عند 23 نقطة في المركز السادس عشر.

ويلعب لاحقا اليوم مانشستر يونايتد مع ساوثمبتون، وسندرلاند مع بورنموث، ووست بروميتش البيون مع استون فيلا، وليستر سيتي مع ستوك سيتي، وواتفورد مع نيوكاسل، وكريستال بالاس مع توتنهام، ووست هام يونايتد مع مانشستر سيتي.

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي ايفرتون مع سوانسي، وأرسنال مع تشلسي حامل اللقب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً