العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية لزيارة السودان... ويؤكد: الشعوب العربية تتمنى أن تشهد فجر الوحدة

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير خارجية السودان‎ بحضور السفير السوداني لدى البحرين
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير خارجية السودان‎ بحضور السفير السوداني لدى البحرين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ضرورة أن تدخل الدول الخليجية والعربية عصراً جديداً من التعاون عنوانه الاتحاد لتتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية ولتعزز قدرتها في التصدي لمحاولات تقويض أمنها واستقرارها، وقال سموه «أقصى أمنيات الشعوب العربية وفرحتها بأن تشهد فجر الوحدة العربية بما يبعث لها الطمأنينة بالعيش في أمن وأمان».

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء بقصر سموه بالرفاع صباح أمس السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016)، لوزير الخارجية بجمهورية السودان إبراهيم أحمد عبدالعزيز غندور، الذي سلم سموه رسالة رسمية من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح تتضمن دعوة سموه لزيارة جمهورية السودان، وذلك تأكيداً لعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيق وتعزيزاً لعلاقات التعاون والتناصر بين البلدين في مختلف المجالات استجابة للتحديات الدولية والإقليمية الراهنة.

ونقل وزير الخارجية السوداني إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تحيات رئيس جمهورية السودان الرئيس المشير عمر حسن البشير وتمنياته لمملكة البحرين قيادة وشعباً بمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد سموه خلال اللقاء حرص مملكة البحرين على توطيد علاقات التعاون والتواصل مع السودان وجميع الدول العربية، وقال سموه إن السودان بلد خير ونماء وهناك العديد من الفرص التي تمتلكها جمهورية السودان والتي يمكن الاستفادة منها لاسيما في الإنتاج الزراعي والحيواني.

ونوه سموه إلى أهمية تعزيز التعاون مع جمهورية السودان التي تربطنا بها علاقات وثيقة، معرباً سموه عن حرص مملكة البحرين على توسيع مجالات التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب من شأنها أن تعود بالخير على البلدين والشعبين.

وشدد سموه على أهمية تبادل الزيارات بين كبار المسئولين في البلدين من أجل مزيد من العمل المشترك الذي يسهم في تطوير علاقاتهما.

وأشاد سموه بمواقف جمهورية السودان تجاه العديد من القضايا العربية والإقليمية والتي تؤكد حرص الدولة على دعم كل ما يحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية بجمهورية السودان عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو على حفاوة الاستقبال، مشيداً بحرص سموه على تعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات، منوهاً بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونماء في مختلف المجالات.

وأكد دعم بلاده لكل الإجراءات التي تتخذها البحرين لدعم أمنها واستقرارها، وقال إن ما يمس البحرين يمس السودان وإن مشاركة بلاده في عاصفة الحزم يأتي تعبيراً عن حرصها علي دعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب عن تطلعه إلى زيارة رئيس الوزراء إلى السودان لما لها من أهمية في توطيد التعاون بين البلدين في ظل ما يتمتع به سموه من رؤية حكيمة وحرص على تنمية التعاون الثنائي.

العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً