العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

وزير "الإسكان" يبحث مع بعثة صندوق النَّقد الدولي الوضع الاقتصادي

اجتمع وزير الإسكان باسم الحمر مع وفد بعثة صندوق النَّقد الدولي ضمَّ كلاً من اقتصادي أول إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى سيرجيو رودريغيز، واقتصادي إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى علي منيع، لإجراء مباحثاتٍ اقتصادية تسهم في إعدادِ التَّقرير الدولي حول الوضع الاقتصادي في مملكةِ البحرين.

وفي بداية الاجتماع رحبَّ الوزير الحمر بوفد بعثة صندوق النَّقد الدولي، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم مملكة البحرين وأن يحققَ هذا الاجتماع أهدافه المرجوة بما يخدم الأهداف العامة للصندوق والمملكة على حدٍ سواء ، والخروج بتوصياتٍ تحقق التَّطلعات و الطُّموحات السَّامية .

وتمَّ خلال اللقاء تقديم عرضاً مرئياً للوفد ، تضمَّن الخطة الإسكانية لوزارةِ الإسكان لتنفيذ مشاريع السَّكن الاجتماعي سواء الاستراتيجية منها التي تنفذها الوزارة في الوقت الرَّاهن أو تلك من مشاريع المجمعات السَّكنية التي يتم تنفيذها في مختلف محافظاتِ المملكة .

و تمَّ أثناء اللقاء استعراض كلفة المشاريع و حجمها، و مقدار الدَّعم الحكومي و المبادرات و البرامج و البدائل التي تقدمها وزارة الإسكان لضمان استدامة الملف الإسكاني بأقل كلفة ممكنة ، حيث لاقت استحسان وفد الصندوق نظراً لما تقدمه هذا المبادراتٍ من آثارٍ إيجابية على استدامة المِلف الإسكاني و خصوصاً وِفقَ ما تفرضه التَّحديات الاقتصادية العالمية .

كما دُعِّمَ العرض ببياناتٍ إحصائيةٍ حول مدى استهلاك الطَّاقة الكهربائية في القطاع الإسكاني، مما تخدم التَّقرير في تقييمِ قدرة أنظمة الطَّاقة على حفز النُّمو الاقتصادي و التَّنمية بنجاحٍ، والاستدامة البيئية، و أمن الطَّاقة و الولوج إليها من خلال الطُّرق التي تنتهجها الوزارة ضمن سياساتها و خططها الإستراتيجية.

من جانبهم، قدمَّ أعضاء الوفد جلَّ شكرهم و تقديرهم لوزير الإسكان و المسئولين بالوزارة على حسن الاستقبال وما قدموه من معلوماتٍ تسهم في المحافظة على ترتيبات صرفٍ منتظمة، متمنين لمملكة البحرين المزيد من التَّقدم والازدهار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:23 ص

      طالب قرض ترميم

      متى الإعلان عن قروض الترميم
      للحين ما شفنا شيء

اقرأ ايضاً