العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

الرئيس روحاني يبدأ جولته الأوروبية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

توجّه الرئيس الإيراني حسن روحاني على رأس وفد رفيع المستوى صباح اليوم الإثنين، إلى العاصمة الايطالية روما، في إطار جولة أوروبية تشمل الفاتيكان وفرنسا، وفق ما نقلت "وكالة أنباء فارس" اليوم الإثنين (25 يناير/ كانون الثاني 2016)...

وتأتي زيارة الرئيس الإيراني روحاني لروما تلبيةً لدعوة رسمية من رئيس الوزراء ونظيره الايطالي. وسيجري روحاني لقاءات مع نظيره الايطالي ورئيس الوزراء وعدد من كبار المسئولين الايطاليين، فضلاً عن لقاء عدد من المستثمرين وأرباب الصناعات الكبيرة في هذا البلد.

إلى ذلك سيزور الرئيس روحاني في محطته الأوروبية الأولى، الفاتيكان، ويلتقي البابا ورئيس وزراء الفاتيكان. ومن المقرر أن يغادر روحاني روما يوم الأربعاء المقبل متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيلتقي نظيره فرانسوا هولاند قبل أن يعقد وفدا البلدين جولة من المباحثات المشتركة.

كما سيلتقي الرئيس روحاني مدير عام منظمة اليونسكو فضلاً عن لقائة عدداً من المستثمرين والمدراء الاقتصاديين وأرباب الصناعات الكبيرة في فرنسا، قبل أن يعود إلى بلاده الخميس المقبل. ويرافق روحاني في جولته الأوروبية عددٌ من الوزراء والمسئولين، حيث من المقرّر أن يوقّع على مذكرات متعددة للتعاون الثنائي في مخلتف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً