العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

بطولة قطر: مواجهات صعبة بعد توقف أكثر من 20 يوما

يعود الدوري القطري لكرة القدم إلى نشاطه غدا (الأربعاء) بعد توقف دام أكثر من 20 يوما بسبب استضافة الدوحة كأس آسيا تحت 23 سنة التي اقتربت من محطتها الأخيرة.

وتشهد المرحلة السادسة عشرة من الدوري مواجهات قوية أبرزها بين الريان المتصدر وأم صلال الخامس، والجيش الوصيف مع الخور، ولخويا حامل اللقب والثالث مع الخريطيات، والسد الرابع مع الوكرة، إلى جانب الأهلي مع الغرافة والسيلية مع مسمير والعربي مع قطر.

ومن المتوقع أن تكون مباراة الريان (42 نقطة) وأم صلال (23 نقطة) قوية بعد استعادة الريان لبعض لاعبيه المصابين في مقدمتهم لاعب الارتكاز البارغوياني فيكتور كاسيريس، فيما سيعتمد أم صلال على لاعبه الجديد المغربي منير الحداوي من أجل الثأر من منافسه لخسارته أمامه في المرحلة الأولى وأيضا لمواصلة المنافسة للوصول إلى المربع الذهبي.

ويخوض الجيش (32 نقطة) لقاء اقل صعوبة من الريان أمام الخور الثاني عشر (16 نقطة) المهدد بالهبوط.

واستعاد الجيش أيضا عددا من لاعبيه المصابين أبرزهم قلب الدفاع البرازيلي لوكاس منديز ولاعب الارتكاز وسام رزق.

ويعتمد الخور على الثلاثي البرازيلي ماديسون وخوليو سيزار وماركوس انطونيو.

ويواجه لخويا (31 نقطة) مهمة غامضة أمام الخريطيات الحادي عشر (17 نقطة) واحد المرشحين للهبوط والذي يعول بشدة على مهاجمه السابق العائد إلى صفوفه السنغالي اسيار ديا لسد غياب المغربي أنور ديبا المنتقل إلى العربي وإصابة المهاجم الأردني حسن عبدالفتاح، بينما يعتمد لخويا على التونسي يوسف المساكني ثاني هدافي الدوري والكوري الجنوبي نام تاي والسلوفيني فلاديمير فايس.

وتنتظر السد (28 نقطة) مهمة صعبة أمام الوكرة العاشر (17 نقطة) بسبب غياب 4 من عناصره الأساسية لوجودهم مع المنتخب الاوليمبي وهم عبدالكريم حسن وعلي أسد ومهند نعيم ومصعب خضر.

وعاني السد كثيرا بسبب هذه الغيابات وتلقى أكثر من خسارة كان آخرها أمام لخويا الأسبوع الماضي في نهائي الشيخ جاسم 1-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً