العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

وفد برلماني بريطاني يشيد بمعرض البحرين الدولي للطيران ويؤكد أهمية تعاون البلدين لمواجهة التحديات المشتركة

أشاد وفد برلماني بريطاني بمعرض البحرين الدولي للطيران الذي استضافته مملكة البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير/ كانون الثاني الجاري، تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ونوه أعضاء الوفد بأهمية مشاركة بريطانيا في معرض البحرين الدولي للطيران في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، مؤكدين على عمق العلاقات الثنائية واهمية تعزيزها في كافة المجالات.

وأشاد الوفد بحسن استضافة وتنظيم مملكة البحرين للمعرض وما تضمنه من فعاليات عديدة.

كما قام الوفد بزيارة لوزارتي الدفاع ووزارة الداخلية أكدوا فيهما أهمية تعاون البلدين لمواجهة التحديات المشتركة.

فمن جهته قال مدير مجلس حزب المحافظين للشرق الأوسط ليو دوكارتي أن اللقاء الذي عقده الوفد مع القائد العام لقوة دفاع البحرين مثل فرصة هامة للتأكيد على العلاقات العسكرية الاستراتيجية الهامة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة. وشدد دوكارتي على أن أمن البحرين هو أمن المملكة المتحدة.

وأكد دوكرتي بأن البحرين بلد حليف يتسم بالاستقرار في منطقة الخليج. وأعرب عن تطلعه لاستمرار علاقات التعاون مع مملكة البحرين خلال السنوات القادمة.

وأشار الى أنه خلال لقائهم مع معالي وزير الداخلية اطلع الوفد على الاصلاحات في الأجهزة الأمنية وقد أبدوا اعجابهم بهذه الاصلاحات وأعربوا عن التطلع لاستمرار التعاون بين أجهزة الشرطة في البلدين بما يضمن تطبيق أعلى المعايير المهنية.

من جانبه أكد عضو البرلمان بوب ستيوارت على أهمية الزيارة التي قام بها الوفد الى وزارة الداخلية بمملكة البحرين واللقاء مع وزير الداخلية حيث اطلع الوفد على التهديدات الارهابية التي تتعرض لها مملكة البحرين من الداخل والخارج.

وأعرب ستيوارت عن دهشته لما اضطلع عليه مع الوفد من كمية الاسلحة التي تم ضبطها اثناء محاولات تهريبها إلى البحرين.

من جهته أثنى عضو البرلمان دايفيد جونز على زيارته للبحرين مشيرا الى أهمية الزيارة التي قام بها إلى وزارة الداخلية مثمنا في هذا الصدد جملة الإصلاحات التي قامت بها الحكومة البحرينية على مدى الأربع سنوات الأخيرة. كما عبر عن سعادته بمستوى التعاون المتقدم بين حكومتي البلدين الصديقين مستذكرا في هذا السياق جملة من الإجراءات المتخذة بالتنسيق بين البلدين من أبرزها تركيب كاميرات في غرف التحقيق وانشاء الأمانة العامة للتظلمات.

فيما أكد عضو البرلمان مارك مانزيز على أهمية حضوره لمعرض البحرين للطيران في دورته لهذا العام لافتا الى أن أحد المكونات الأساسية في هذا المعرض هو حضور سلاح الطيران الملكي البريطاني وطائرة "تايفون" المقاتلة والتي يتم تصنيعها في الدائرة التي يمثلها في البرلمان، إلى جانب طائرة "هوك" التي تستخدم في التدريب. واشار الى أن الطائرة "تايفون" تمثل رمزا للعلاقات العسكرية الاستراتيجية بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين. ونوه مانزيز بالعلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والتي تعود إلى مائتي عام، مؤكدا اهمية الاستفادة من هذا الارث التاريخي للعلاقات للتقدم نحو المستقبل ومواجهة التحديات المشتركة معاً.

من جهتها أشارت عضوة البرلمان شارلوت لازلي إلى مستوى التعاون المتقدم للشركات البريطانية مع نظيراتها من البلدان الأخرى على هامش معرض البحرين الدولي للطيران. كما أثنت على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي يتميز بها الشعب البحريني مؤكدة على تطلعها لزيارة البحرين مرة أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:31 م

      ...

      مرحباً بكم في أي وقت

    • زائر 1 | 12:18 م

      ؟؟؟؟

      ويش دخل التحديات المشتركه بالمعرض والاهم للحين ما عرفنا كم صرف علي المعرض وكم دخل في ميزان الدوله

اقرأ ايضاً