العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

بوليتكنك البحرين تقوم بزيارات تعريفية لمدارس الثانوية

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم قسم التسجيل في بوليتكنك البحرين بالتعاون مع مركز الارشاد والتطوير الوظيفي مجموعة من الزيارات الميدانية للمدارس الثانوية الحكومية بفئتيها البنات والبنين، حيث حاضر فيها ممثلو المركز مقدّمين عدداً من العروض المتعلقة برفع الوعي المهني لدى طلبة الثانوية العامة.

وتركزت عروض مركز الارشاد والتطوير الوظيفي حول أهمية اتخاذ القرارات السليمة المبنية على معلومات دقيقة في اختيار التخصصات الدراسية، والتي تؤثر بشكل كبير في الحصول على المهن المناسبة بعد التخرج من البوليتكنك. كما بين ممثلو المركز للطلبة استراتيجيات بوليتكنك البحرين في تحديد الميول المهنية لدى الطلبة المقبولين فيها إثر الجلسات الارشادية الخاصة بمواءمة الميول المهنية واختيار التخصصات الدراسية.

كما عرَّف مركز الارشاد والتطوير الوظيفي بالخدمات التي يقدمها المركز للطلبة عند انضمامهم لبوليتكنك البحرين والتي تشمل تطوير السِّيَر الذاتية للطلبة وتأهيلهم بشكل فاعل لتخطي متطلبات المقابلات مع أرباب العمل. وتم تقديم شرحٍ للطلبة عن ورش العمل الدورية التي يقدمها المركز من أجل رفع المهارات الوظيفية لدى طلبة البوليتكنك ودفعهم للتميز ليكونوا الخيار الأول في عمليات التوظيف للمؤسسات والشركات في مملكة البحرين، وهو ما أثبتته نسب التوظيف العالية التي تمتع بها خريجو بوليتكنك البحرين.

وأشاد أعضاء مركز الارشاد والتطوير الوظيفي بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل القطاع الصناعي أيضاً في توفير الفرص الوظيفية لطلبة بوليتكنك البحرين والتي تسهم بشكل كبير في رفع مستوى المهارات الوظيفية لدى الطلبة. واعتبر الموجّه المهني عبد الرضا دسمال أن هذه الزيارات الميدانية للمدارس الحكومية والخاصة تأتي في إطار الاعداد والارشاد المتكامل للطلبة للانتقال بين المراحل الحياتية، خصوصاً تلك المتعلقة بالانتقال من الدراسة الثانوية للمرحلة الجامعية ومن الجامعة لسوق العمل، واللتين تتطلبان الاعداد النفسي، والأكاديمي والتوجيه المهني السليم لضمان انتقال الطلبة بشكل فاعل وبأقل عوائق ممكنة، وذلك من خلال اتخاذ القرارات الأكاديمية والمهنية لهم بناءً على معلومات دقيقة ومن المصادر السليمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً