العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

تأييد السجن 10 و15 سنة بواقعة تفجير بالسهلة

قضت محكمة الاستئناف العليا بتأييد الحكم على 7 متهمين بسجنهم بين 10 و15 سنة بواقعة تفجير إرهابي لاسطوانتي غاز داخل سيارة بالسهلة.

كانت محكمة أول درجة قد حكمت بالسجن 15 سنة للمتهمين الأول والثاني والثالث، وبالسجن 10 سنوات للمتهمين من الرابع إلى السابع، والزامهم متضامنين بأداء 100 دينار، وتشير الأوراق إلى أن المتهم الخامس شرطي.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في الواقعة، الاول والثاني والثالث، أنهم قاموا بتفجير بقصد ترويع الآمنين، بأن قاموا بوضع أسطوانتي غاز في سيارة وقيادتها إلى منطقة السهلة وتركها في مكان فضاء به بعض المركبات الأخرى، وما إن علموا بوصول رجال الشرطة إليه قام المتهم الأول بإجراء اتصال برقم شريحة هاتف نقال مثبت على الأسطوانتين فانفجرت إحداهما.

وأشعلوا حريقاً في السيارة من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر بأن قاموا بإحداث التفجير، وأتلفوا أموالاً منقولة وترتب على ذلك جعل حياة الناس وأموالهم في خطر، بأن أتلفوا المركبة نتيجة تفجير أسطوانة غاز حال توقفها في مكان به مركبات أخرى ورجال من الشرطة، كما أنهم حازوا وأحرزوا مواد وعبوات قابلة للاشتعال والانفجار بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر، وسرقوا سيارة مملوكة للغير تنفيذاً لغرض إرهابي.

العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً