العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

80 % نسبة الرضى عن “الوسط الطبي”

تزود 87.9 % من قراءها بالثقافة الصحية

حازت الموضوعات التي تطرح في «الوسط الطبي» على تقييم «ممتاز» من نصف المشاركين و 31 % وجدوا أن المواضيع تستحق درجة جيد جداً في استبانة لتقييم الملحق، وحصل تقييم «ممتاز» للإخراج بنسبة بلغت 46.7 %، ورأى 35 % منهم أن الإخراج جيد جداً.

وأوضح رئيس قسم الإعلام في «ديلي»، محمد المغنّي، أن «أسرة التحرير تحرص على استطلاع آراء القراء والمتابعين بشكل مستمر، وبأدوات تقييم مختلفة، بغية تحسين الملحق وتطويره والإرتقاء به لطموحنا وطموح القراء».

وقال إن أسرة التحرير أعدت استبانة إلكترونية لتقييم الملحق ووزعتها عبر تطبيق الـ «واتس أب» إلى جانب البريد الإلكتروني «وتلقينا 185 رداً».

وأضاف أن «أكثر هذه الردود إبهاجاً لنفوسنا هي النسبة الكبيرة في مدى إضافة الملحق لثقافة القراء الصحية، فشكل الملحق إضافة كثيرة لنحو 39.8 %، وإضافة بشكل جيد 48.1% بمجموع يصل إلى 87.9 %».

وكشفت النتائج عن قدرة الملحق في التعريف بالمؤسسات الصحية في البحرين، إذ بلغت نسبة المتعرفين على تلك المؤسسات من خلال الملحق 84 %، مقسمة بين 38.7 % للذين تعرفوا على المؤسسات بشكل كبير، و54.3 % للذين تعرفوا عليها بشكل جيد.

واتفقت الغالبية بنسبة تصل إلى 95 % على أن لغة الكتابة في الملحق سلسلة وبسيطة. وأكد 87.4 % منهم رغبتهم في نصح الآخرين بقراءة الملحق.

وطرحت العينة التي شاركت في ملء الاستبانة الكثير من الاقتراحات لموضوعات تمنّوا قراءتها في الملحق، ومنها الصحة الجنسية، وصحة المسنين والأطفال، والصحة النفسية، والأمراض غير السارية كالضغط والسكر والقلب. واقترح أحدهم تقييم العيادات الطبية والصحية وتعريف المريض والمهتم بمعاير الأداء والجودة والأسعار وغيرها.

وتعهد المغني بأخذ الاقتراحات بعين الاعتبار وإدخالها حيز التنفيذ.

العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً