العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

سلمان بن إبراهيم: آسيا تقف إلى جانب قطر لتنظيم مونديال 2022 وفق أعلى المعايير العالمية

الدوحة - مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

جدد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ثقته التامة بقدرة دولة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 وفق أعلى معايير التنظيم العالمية مشدداً على وقوف الأسرة الآسيوية بأسرها إلى جانب دولة قطر لإنجاح مساعيها نحو تنظيم أفضل بطولة لكأس العالم في تاريخ كرة القدم العالمية.

جاء ذلك أثناء حضور رئيس الإتحاد الآسيوي فعاليات العرض الذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 في العاصمة القطرية (الدوحة) اليوم الخميس (28 يناير/ كانون الثاني 2016) وذلك لتسليط الضوء على آخر مستجدات التحضيرات المتعلقة باستضافة الحدث العالمي المنتظر.

وأبدى سلمان بن إبراهيم ارتياحه لتصاعد وتيرة العمل في مشاريع البنية التحتية وإنشاء الملاعب الخاصة باستضافة كأس العالم 2022 مبيناً أن ذلك الأمر يعكس التخطيط السليم الذي انتهجته دولة قطر منذ تقدمها بملف استضافة البطولة وحتى الوقت الراهن.

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي بجهود اللجنة العليا للمشاريع والإرث ودورها الواضح في دفع عجلة الاستعدادات لتنظيم كأس العالم مشيراً إلى أن الاحترافية التي تميز عمل اللجنة تمثل الأرضية الخصبة لاستكمال ترتيبات الاستضافة بكل تميز واقتدار.

وكان الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي قدم عرضاً متكاملاً عن منجزات عمل اللجنة العليا على امتداد السنوات الماضية التي أعقبت منح دولة قطر شرف تنظيم كأس العالم، مستعرضاُ أبرز محاور إستراتيجية عمل اللجنة والمبادرات والبرامج النوعية التي تبنتها في السنوات الأخيرة.

كما تناول الذوادي سير العمل في إنشاء الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس العالم مشيراً إلى أن وتيرة العمل بإنشائها تسير حسب الخطة الموضوعة وأن الملاعب سيتم افتتاحها تباعاً اعتباراً من نهاية العام الجاري و ستكون جميعها جاهزة بحلول العام 2020.

وفي نهاية العرض الذي حضره عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي قدم سلمان بن إبراهيم العلم التذكاري للاتحاد القاري إلى الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً