العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

سلمان بن ابراهيم يدشن الرؤية والمهمة الجديدتين للاتحاد القاري (آسيا واحدة... هدف واحد)

الدوحة – مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الرؤية والمهمة الجديدتين للاتحاد القاري تحت شعار (آسيا واحدة... هدف واحد) وذلك في الإحتفال الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة مساء يوم أمس (الخميس) على هامش منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً وذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وعدد من الشخصيات الرياضية ونجوم كرة القدم الآسيوية .

وألقى سلمان بن إبراهيم كلمة في مستهل الإحتفال أكد فيها أهمية إطلاق الرؤية والمهمة الجديدتين للإتحاد الآسيوي مبيناً أن هذه الخطوة تعكس الإلتزام الراسخ بمواصلة مسيرة التنمية المستدامة لكرة القدم الآسيوية وتعزيز إسهامات الإتحاد القاري في النهوض بمختلف أركان اللعبة وصولاً إلى إنتاج كرة قدم آسيوية تتمتع بمكانة متميزة على الساحة العالمية.

وأضاف "إن القارة الآسيوية يجب أن تكون مهيأة لمواكبة التحديات المتسارعة في عالم كرة القدم، ومن هنا تكمن أهمية إطلاق الرؤية والمهمة الجديدتين للاتحاد الآسيوي واللتين ترسمان خارطة الطريق لمستقبل اللعبة من خلال وضع أهداف التطوير المنشود والعمل على ترجمتها وفق برامج ومبادرات محددة تراعي مختلف مكونات المنظومة الكروية".

 

رؤية جديدة بمحاور متنوعة

 

وأشار الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن الرؤية الجديدة للاتحاد الآسيوي تركز على أهمية بلوغ دور قيادي بين الاتحادات القارية على المستوى العالمي، و تهيئة السبل الكفيلة لتعزيز حضور الفرق الآسيوية في البطولات الدولية الرئيسية ، والعمل على زيادة شعبية اللعبة لضمان أن تصبح كرة القدم الرياضة الأولى في كافة أرجاء القارة الآسيوية.

 

سبع عناصر تشكل إطار المهمة الجديدة

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أنه في سياق الحرص على ترجمة معالم الرؤية الآسيوية الجديدة إلى واقع ملموس فقد تم وضع إطار المهمة الجديدة، والذي يتركز في سبعة عناصر أساسية تتمثل في تعزيز الدعم المقدم للاتحادات الوطنية الأعضاء، والعمل على توسيع قاعدة نجاحات الفرق الآسيوية عالمياً، والارتقاء بمستوى البطولات القارية، وتقديم منتج يستقطب الاهتمام من الجماهير وأطراف اللعبة، والعمل على تطبيق الحوكمة الجيدة ومعايير الإدارة الاحترافية، وضمان أعلى معايير النزاهة على كافة المستويات، واستثمار كرة القدم كأداة للتنمية الإجتماعية.

 

تثمين دور الرواد

وأشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بدور رواد كرة القدم الآسيوية في وضع الأساس المتين لتطوير اللعبة على امتداد سنوات طويلة من البذل والعطاء ، مؤكداً أن النجاحات السابقة تشكل حجر الأساس للإنطلاق نحو آفاق واسعة من التميز والنماء على كافة المستويات وهو ما يستدعي انصهار جهود أسرة الكرة الآسيوية من أجل تحقيق الطموحات المرجوة.

 

تكريم نجوم الكرة الآسيوية والجهات الراعية

وقام سلمان بن ابراهيم خلال الحفل بتكريم ممثلي الجهات الراعية لمسابقات الإتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى بتكريم نخبة من نجوم الكرة الآسيوية الذين شاركوا في الحفل واستعرضوا تجاربهم الكروية الناجحة ، حيث شمل التكريم كلاً من النجم السعودي سامي الجابر الذي شارك في نهائيات كأس العالم اربع مرات، والنجم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ صاحب التجربة الإحترافية الناجحة في فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي ، والحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف الفائز بلقب أفضل حكم آسيوي عدة مرات، ومدربة المنتخب الياباني للسيدات (أساكي تاكاكورا) الفائزة بلقب أفضل مدرب لفرق السيدات في آسيا خلال عام 2015.

(آسيا واحدة.. هدف واحد)

وتم خلال الإحتفال تقديم عرض سلط الضوء على شعار الرؤية والمهمة الجديدتين (آسيا واحدة... هدف واحد) والذي يركز على تأصيل قيم الوحدة والاحترافية والقيادة في منظومة كرة القدم الآسيوية، وذلك عبر تقديم جملة من البرامج والمبادرات المتعددة التي تراعي حاجات التطوير الملحة لكافة عناصر اللعبة.

وكان إطار الرؤية والمهمة، أطلق بناء على توصيات مجموعة عمل الحوكمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،وبعد بعد عملية شاملة تضمنت الإستئناس بأراء مختلف أطراف اللعبة في القارة الآسيوية سواء في الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية واللاعبين والمدربين والحكام والجمهور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً