العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

عيسى بن راشد: مهرجان "يلا رياضة" يعزز مفهوم الرياضة للجميع

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن "هرم الرياضة" النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الركن الخاص بالمهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة" والذي سيقام تحت رعاية ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك بحضور وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر والنائب غازي آل رحمة رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب والنائب جلال كاظم وعدد من المدعوين.

وخلال الافتتاح استمع الشيخ عيسى بن راشد الى شرح مفصل من قبل هشام بن محمد الجودر عن أهداف المهرجان ورسالته وقيمه بالإضافة الى الألعاب التي سيتضمنها والمواقع التي سيقام عليها كما استمع الى شرح عن تفاعل عدد كبير من المؤسسات الرسمية والخاصة مع المهرجان للمشاركة فيه.

وأشاد عيسى بن راشد بفكرة المهرجان الرياضي المفتوح والتي جاءت لتؤكد توجهات مملكة البحرين باشراك الجميع من مواطنين ومقيمين في الفعاليات الرياضية المختلفة الامر الذي يؤكد أن مملكة البحرين حرص المملكة على تحقيق المحبة والتآخي بين جميع من يسكن على ارضها وتجسيد الألفة والانسجام وتبادل الخبرات بين الجميع في قالب رياضي ترفيهي يشمل جميع الألعاب الرياضية وبما يتناسب ميول واهتمامات المشاركين.

وأكد عيسى بن راشد الحاجة الماسة الى مثل هذه المهرجانات الرياضية التي تعزز من مفهوم الرياضية للجميع والتي ترفع مستوى الوعي العام بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية باستخدام أساليب التسلية والترويح، مشيدا بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد لمثل هذه الفعاليات الرياضية المتميزة التي تحمل أهدافا رياضة واجتماعية ومثنيا على دور وزارة شئون الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان وعلى تنوع المسابقات والأنشطة التي تتسم بالتشويق والاثارة لتتناسب مع كل الفئات المشاركة مما يعزز من فرص التقارب والصداقة بين جميع المتشاركين.

 

 

الجودر: نتطلع الى مشاركة كبيرة

أعرب هشام بن محمد الجودر عن شكره وتقديره الى هرم الرياضة معالي الشيخ على تفضله بافتتاح ركن المهرجان الرياضي المفتوح بمجمع سيتي سنتر البحرين والذي سيستمر إلى مدة ثلاثة أيام للتعريف بأهداف اليوم الرياضي ورسالته وقيمه والألعاب التي سيتضمنها، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى من خلاله تنفيذ توجيهات ناصر بن حمد والرامية الى توسيع المشاركة في المهرجان والوصول الى أكبر عدد ممكن من المشاركين سواء البحرينيين أو المقيمين على ارض المملكة أملا في الوصول الى الأهداف التي وجدت من اجله المهرجان.

وأشار وزير شئون الشباب والرياضة الى أن هناك العديد من الجهات الرسمية والخاصة والبنوك والشركات الجامعات والمدارس والأندية الوطنية والمراكز الشبابية بادرت في التسجيل للمشاركة في الألعاب المختلفة للمهرجان الرياضي والاستفادة منه في تقوية الروابط بين الجميع وتوجيه رسالة أن الرياضة للجميع وتعزيز الكثير من القيم الموجودة في المجتمع من التعارف والمحبة والالفة بالإضافة الى تعزيز مفهوم الرياضة التنوع الرياضي بحسب الرياضة التي يفل ممارستها وتطوير مهارته فيها فالمهرجان يحتوي على العديد من الألعاب في أجواء تنافسية فردية وعائلية.

 

رحمة: مهرجان يحتضن الجميع

وأكد النائب غازي آل رحمة رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب على حرص مجلس النواب دعم المهرجان الرياضي المميز " يلا رياضة" الذي تطلقه وزارة شئون الشباب والرياضة تنفيذاً لتوجيهات ناصر بن حمد بمشاركة كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات والأندية الوطنية والمراكز الشبابية والاتحادات الرياضية والجاليات.

وبين النائب آل رحمة على أهمية هذا المهرجان الرياضي الذي يحمل في معانيه أهداف وطنية واجتماعية ورياضية من اجل استثمار الطاقات الكامنة لدى مختلف الفئات العمرية، وأن المهرجان يجمع رياضات وألعاب رياضية مختلفة يشارك فيها مواطنون ومقيمون على أرض المملكة والذي سيفتح الباب أمامهم من أجل ممارسة النشاط الرياضي، مشيراً إلى أن مجلس النواب سيبذل قصارى جهده من أجل المساهمة في انجاح هذا المهرجان الرياضي الكبير، مثمناً جهود وزارة شئون الشباب والرياضة على ما تقوم به من أجل تحقيق أعلى علامات النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

وأضاف النائب آل رحمة المهرجان الرياضي الكبير بدأ يحصد أهدافه قبل انطلاقته إذ بات حديث الشارع البحريني الامر الذي يبشر بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل المواطنين والجاليات الكريمة على ارض المملكة نظراً لأن هذا المهرجان سيجمع كافة أفراد المجتمع من مختلف الجنسيات ذكورا وإناثا، صغارا وكبارا، أسوياء وذو احتياجات خاصة.

 

كاظم: فريد من نوعه وشامل

وفي جانب متصل، قال النائب جلال كاظم "تشرفنا اليوم بحضور وتدشين "هرم الرياضة" الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الركن الخاص بمهرجان "يلا رياضة" والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد.

ولا ننسى أن نتقدم بالشكر إلى وزارة شئون الشباب والرياضة على التحضيرات المميزة لهذا المهرجان الفريد الذي سيجمع العديد من الرياضات في يوماً واحد، حيث سيكون لهذا اليوم تنوعاً خاصاً تستطيع منه الأسرة الواحدة المشاركة في هذا الحدث، كون الفعالية تحوي العديد من الألعاب والمسابقات الرياضية المميزة التي تناسب الكبار والصغار الرجال والسيدات.

ونحن ومن خلال اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب ندعم خطط وزارة شئون الشباب والرياضة الهادفة والطموحة وما تقوم به من جهود اجتماعية ورياضية للشباب والمجتمع وذلك عبر توفير بيئة جاذبة للشباب والرياضة في جميع أنحاء المملكة، كون الشباب البحريني ركيزة اساسية من ركائز المجتمع المحلي".

 

عياد والكوهجي يشيدان بفكرة المهرجان

أشاد لاعبا فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمقاتلين(KHKMMA) حسين عياد وحمزة الكوهجي بفكرة مهرجان "يلا رياضة". وقال الاثنان على هامش افتتاح ركن المهرجان بمجمع سيتي سنتر:"فكرة البرنامج ممتازة للغاية فهي فرصة لاكتشاف المواهب الشبابية في مختلف الألعاب الرياضية".

وتابعا حديثهما: "العديد من الشباب لم يحصل على فرصته لإظهار مواهبه المختلفة، لكن هذا المهرجان من البرامج والمهرجانات من شأنها أن تكون مجالا لتقديم جل ما لديهم من إمكانيات رياضية".

وبينا أن هذا المهرجان فرصة أيضا لمختلف الأندية والاتحادات الرياضية الوطنية؛ لما لها من أهمية كبرى في صقل المواهب الرياضية الواعدة ودعمها بما يسهم في تطويرها وأثنى اللاعبان على الدعم الذي يحصل عليه المهرجان من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة، مؤكدين بأن استمرار إقامة هذه البرامج سيعود بالفائدة على الطاقات الشبابية الرياضية.

وجددا التأكيد على أهمية المشاركة الواسعة في البرنامج من قبل مختلف الرياضيين، مشيرين إلى أن تنوع الألعاب المختلفة في المهرجان سيكون داعما أساسيا لنجاحه وتحقيقه للأهداف المنشودة.

النبهان: توعية الشباب بأهمية الرياضة

أوضح نجم منتخبنا الوطني ونادي النجمة للكرة الطائرة، جاسم النبهان أن توعية الشباب بالأهمية التي تكتسيها الرياضة تأتي ضمن أولويات أهداف المهرجان الرياضي المفتوح وذكر النبهان أن المهرجان يشكل فرصة واعدة من الرياضيين الشباب، خصوصا وأنه يحظى بدعم كبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأكد بأن لهذا الدعم التأثير الكبير على الشباب؛ للانخراط في المجال الرياضي والإبداع فيه بما يكفل رفع اسم البحرين في مختلف المحافل.

وأشار إلى أن مكتسبات فنية إيجابية سيثمر عنها إقامة مهرجان "يلا رياضة"، خاصة مع التطوير المنشود لمختلف المنتخبات الوطنية في الألعاب المختلفة وأوضح بأن تطوير الرياضة يبدأ من خلال إقامة البرامج على هذه الشاكلة، والتي تعتبر فرصة مهمة للبحث عن مختلف المواهب وتطويرها.

وقال في ختام حديثه قال "تعدد الألعاب في المهرجان يعد نقطة إيجابية أخرى وفيها من الأهمية الشيء الكثير، لكن الأهم من ذلك هو استمرارية برامج التطوير وصقل المواهب الداعمة للرياضة البحرينية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً