العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

اخترنا لكم هذا الشهر...

تشمل عطور هذا العدد من اختيارات “بيللا”، تشكيلة رائعة من أحدث إنتاج الشركات العالمية، وأكثر ما يميز هذه التشكيلة احتواء معظمها على تركيبة فريدة من المسك والعود والزهور البرية والأخشاب العطرية:

“Akaster” by Parfums de Marly

في قاعدة هذا العطر، تمتزج خلاصات الهيل والمسك والعود لتشكل كثافة جميلة لعطور deMarly المشهورة بروائحها القوية، لكن هناك طبقة أخرى من خشب الباراغواي العطري والبتشولي الإندونيسي، أما في الطبقة العلوية من العطر فهي مشبعة بالليمون الصقلي وشجرة السرو، أما قلب العطر فهو من المسك الإفريقي والورد البلغاري.

“Jardin Precieux” by Givenchy

ربما اختارت Givenchy هذا العطر الذي وصفته بأنه يعبر عن “الأناقة والارستقراطية وحب الحياة”، فهو مستلهم من زهور الحديقة الفرنسية، لذلك اكتفى مزيد القاعدة بالمسك والأخشاب العطرية، فيما قلب العطر يمزج بين الياسمين والشاي والخوخ والورد، وفي الطبقة العلوية النفاذة يمكن ملاحظة خلاصة عصير الكمثرى اللطيف.

“Le Jardin de Monsieur Li” by Hermes

للنساء والرجال، يجمع هذا العطر الفواكه الحمضية، وبشكل خاص، تركزت القاعدة والقلب بمزيج الياسمين والنعناع، والطبقة العلوية يعبق أريج البرتقال.

“Fève Délicieuse” by Christian Dior

كل مكونات هذا العطر يمكن أن تلائم محبي الانسجام مع الطبيعة، فهو مركز من خلاصة حبوب التونكا الفنزويلية، مع خليط الكراميل واللوز، وتختلط تركيبة القاعدة والقلب بالأخشاب العطرية والكاكاو.

“Si Eau de Toilette” by Giorgio Armani

تصف Giorgio Armani عطرها هذا بأنه يعبر عن الشباب الأكثر نشاطًا، وعن البساطة والأحلام والأمنيات وحب الحياة، كل ذلك لأن رائحة الرومانسية تشع من العطر.

في قلب العطر تمتزج أزهار الفريزيا فيما البتشول والفانيليا وخشب العنبر والمسك تتركز في القاعدة، وفي الطبقة العلوية تفوح روائح الكشمش الأسود والكمثرى الأخضر والبرغموت الإيطالي واليوسفي وزيت زهر البرتقال.

“Teazzurra” by Guerlain

ربما يطيب تناول الشاي الأخضر الذي يعشقه الكثيرون لفوائده الصحية مع هذا العطر، فهو مستمد من عطور زهرة الشاي، وزجاجته النقية مع الإطار الشبكي المذهب يضيف ذوق إكسير النشاط والارتواء.

العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً