العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

"طيران الإمارات" تعزز خدماتها إلى نيوزيلندا بتشغيل رحلة يومية من دون توقف إلى أوكلاند مطلع مارس

أعلنت "طيران الإمارات" عن عزمها البدء بتشغيل رحلات من دون توقف بين دبي وأوكلاند ابتداءً من 1 مارس/ آذار 2016، مساهمة بربط أكثر من 38 من وجهاتها عبر القارة الأوروبية ومحطات في قارات أخرى مباشرة مع نيوزيلندا من خلال نقطة توقف واحدة في دبي.

ومن المقرر أن تستخدم "طيران الإمارات" طائرة من طراز بوينج 777-200LR لتشغيل خدمتها الجديدة التي سترفع عدد الرحلات اليومية المنتظمة للناقلة إلى خمس يومياً. وتسير طيران الإمارات حالياً 3 رحلات يومياً إلى أوكلاند عن طريق استراليا باستخدام طائرتها العملاقة إيرباص A380، ورحلة يومياً إلى كرايستشيرش عن طريق تايلند واستراليا باستخدام طائرة من طراز بوينغ 777-300ER..

وستسهم الرحلة الجديدة في تقريب نيوزيلندا أكثر مما هي عليه الآن، حيث من المتوقع أن تستغرق رحلة الذهاب من دبي أقل من 16 ساعة، في حين تستغرق رحلة العودة 17 ساعة و15 دقيقة، الأمر الذي سيسهم في تقليل زمن الوصول إلى نيوزيلندا بنحو ثلاث ساعات في كل اتجاه.

وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "سيساعد وجود محطة توقف واحدة فقط إلى نيوزيلندا، هي دبي، من جعل رحلة الوصول إلى تلك الدولة أسرع وأكثر راحة. ونحن على ثقة من أن خدمتنا الجديدة ستكون بمثابة هدية لرجال الأعمال والسياح والمغتربين النيوزيلنديين وغيرهم من المسافرين من أوروبا والهند وأجزاء من أفريقيا والشرق الأوسط".

وأضاف سمو الشيخ أحمد "أصبح أمام السياح، بشكل خاص، المزيد من الخيارات للوصول إلى أوكلاند، إما عن طريق التوقف في استراليا بالسفر على إحدى رحلاتنا الثلاث اليومية للطائرة A380، أو السفر من دون توقف إلى أوكلاند، أو الاتجاه إلى الجزيرة الجنوبية من خلال رحلتنا اليومية إلى كرايستشيرش. وتستقبل نيوزيلندا نحو ثلاثة ملايين سائح سنوياً، ونود من خلال هذه الخدمات أن ندعم التدفق الكبير في أعداد السياح الذي بات يفوق جميع التوقعات".

واستطرد سمو الشيخ أحمد "أردنا تشغيل خدمة يومية من دون توقف بين دبي وأوكلاند منذ بعض الوقت ولكننا لم نستطع تنفذ هذا الأمر بسبب عدم توفر الطائرات المناسبة فضلاً عن مواصلتنا توسيع شبكة خطوطنا وتعزيز خدماتنا القائمة. ونفخر بأننا سنتمكن أخيراً من تحقيق خططنا التي ستؤتي ثمارها قريباً".

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد بأن برنامج طيران الإمارات المكثف لتوسيع وتجديد الأسطول ساهم بشكل تدريجي بزيادة أعداد طائرات الإيرباص A380 والبوينغ 777 ولعب بالتالي دوراً بارزاً في إيجاد النوع المناسب من الطائرات لقطع مسافات طويلة جداً من دون توقف انطلاقاً من دبي.

ومع انطلاق الرحلة الجديدة، ستوفر طيران الإمارات أكثر من ألفي مقعد يومياً في كل اتجاه إلى نيوزيلندا. وتوفر طائرة البوينغ 777-200LR  التي ستيم تشغيلها لخدمة هذه الرحلة 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، 8 أجنحة فاخرة في الدرجة الأولى و42 مقعداً تتحول إلى أسرّة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً