العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الدفاع عن النفس والجامعة الملكية المغربية للمصارعة

الرفاع – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس اتفاقية تعاون بين الاتحاد والجامعة الملكية المغربية للمصارعة الهادفة إلى تطوير لعبة المصارعة في مملكة البحرين.

ووقع من جانب الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس رئيس الاتحاد أحمد عبدالعزيز الخياط ومن جانب الجامعة الملكية رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة رئيس الاتحاد الافريقي للمصارعة المماثلة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمصارعة فؤاد مسكوت بحضور الخبير الفرنسي المستشار الفني الرياضي لوزارة الرياضة الفرنسية ديدي فافوري وعضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس الأمين المالي مدير لعبة المصارعة بالاتحاد محمد المنصوري.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط عن بالغ سروره بتوقيع الاتفاقية التي ستساهم برفع السقف الفني للعبة المصارعة في البحرين وتطويرها حتى الوصول للمشاركات العالمية خصوصاً في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم الكبير للاتحاد ودعم ومتابعة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي يولي اهتمام بالغ بألعاب الدفاع عن النفس.

وأكد الخياط أن الاتفاقية الموقعة ستصب في مصلحة اللعبة وتطويرها في مملكة البحرين، إذ أن الآمال معلقة على اللعبة بتحقيق انجازات جديدة تسجل بإسم مملكة البحرين في المشاركات المقبلة، مؤكداً أن الاتحاد سيسير بخطى ثابتة نحو تطبيق ما جاء في الاتفاقية خاصة أن الجامعة الملكية المغربية للمصارعة لديها باع طويل في اللعبة وسيستفيد منها الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس بالتطوير في الجوانب الفنية والادارية.

وبدأ تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، إذ تقرر أن تغادر مملكة البحرين ببعثة رسمية إلى روسيا لحضور جناح بطولة الجائزة الكبرى لإيفان ياريجوين التي تقام في مدينة كراسنويارسك ويمثل مملكة البحرين في هذا الوفد كلا من محمد المنصوري مدير لعبة المصارعة ورضا منفردي رئيس اللجنة الفنية للجوجيتسو والمصارعة بالاتحاد وسيحضرها فؤاد مسكوت وديدي فافوري. وسيعقد الوفد البحريني العديد من الاجتماعات التنسيقية مع المسئولين والفنيين المعنيين بخصوص تطوير لعبة المصارعة في البحرين.

يذكر البحرين تمتلك منتخب للمصارعة الأبطال البحرينيين آدم باتيروف بطل العالم في المصارعة الرومانية و محمد عبد الفتاح بطل العالم في المصارعة الرومانية وسوف يستعدون للمشاركة في بطولات دولية ومعسكرات استعدادا للمشاركة في التأهيل الأولمبي الآسيوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً