العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

لويس سواريز رجل المناسبات الكبيرة

فرض لويس سواريز نفسه مجددا رجل المناسبات الكبيرة بعد تسجيله هدف الفوز لبرشلونة في مرمى اتلتيكو مدريد(2-1) منافسه المباشر في الدوري الاسباني لكرة القدم أمس (السبت) على ملعب كامب نو.

لم يكن الفريق الكاتالوني في افضل حالاته في مواجهة فريق العاصمة حيث كان الاخير الفريق الافضل في الدقائق العشرين الاولى وتقدم بهدف لكوكي لكن الامور انقلبت لمصلحة اصحاب الذين سجلو الهدفين في مدى 8 دقائق منتصف الشوط الاول بواسطة ليونيل ميسي وسواريز قبل ان يكمل اتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين ثم بتسعة.

وساهم الفوز بانفراد برشلونة بالصدارة بفارق 3 نقاط عن اتلتيكو مدريد علما بانه يملك مباراة مؤجلة ايضا.

ونجح سواريز بفضل قوته البدنية من السيطرة على الكرة وسط مراقبة احد مدافعي اتلتيكو قبل ان يسدد الكرة بين ساقي الحارس اوبلاك مانحا الفوز لفريقه.

ومنذ انضمامه الى صفوف برشلونة في صفقة اثارت جدلا واسعا خصوصا انها جاءت مباشرة بعد قيامه بعض مدافع منتخب ايطاليا جورجي كيليني خلال كأس العالم في البرازيل 2014 وايقافه لمدة اربعة اشهر، نجح سواريز في ان يقول كلمته في المباريات الكبيرة لفريقه.

فقد سجل الهدف الثاني الهام في مرمى يوفنتوس في نهائي دوري ابطال اوروبا في مايو الماضي ليخرج فريقه فائزا 3-1، ثم سجل ثنائية في مباراة الكلاسيكو ليخرج فريقه فائزا برباعية نظيفه ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الاخير ملعب سانتياغو برنابيو في نوفمبر الماضي.

وللمفارقة تغيرت المعادلة في مصلحة برشلونة في مواجهة اتلتيكو منذ انتقال سواريز الى صفوفه، فقبل قدومه، لم يتمكن برشلونة من التغلب على اتلتيكو في ست مباريات، اما بعد تعاقده مع برشلونة، فان الاخير فاز في مبارياته الست الاخيرة ضد اتلتيكو بينها المباراة الحاسمة التي منحت اللقب للفريق الكاتالوني الموسم الماضي على ملعب فيسنتي كالديرون.

وبقي سواريز في ظل ميسي والبرازيلي نيمار خلال فترة ايقافه الموسم الماضي، لكنه بات افضل هداف حاليا في البطولات الخمس الكبرى في اوروبا بتسجيله 31 هدفا في 32 مباراة هذا الموسم.

وقال عنه مدربه لويس انريكه "اعتقد بانه كان لاعبا كاملا حتى عندما كان في صفوف ليفربول لكنه اصبح افضل هنا في برشلونة".

واضاف "يمنحنا لويس الكثير من الامور وجميعها ايجابية".

وكان لسان حال مدرب اتلتيكو دييغو سيمويني مماثلا بقوله "انه لاعب في غاية الاهمية بالنسبة الى برشلونة، ولا شك بان قدومه منح الفريق خيارات اكبر في خط الهجوم خصوصا من ناحية الاختراقات. انه يملك ميزات مختلفة عن الاخرين، فهو قوي البنية ورأس حربة حقيقي ومهاجم كامل".

منذ قدومه احرز برشلونة خمسة القاب من اصل ستة، ومع تصدر فريقه الدوري المحلي وبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا والدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، يبدو سواريز مرشحا لتكديس المزيد من الالقاب خلال مسيرته المظفرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً