العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

كأس إنجلترا: ايفرتون إلى ثمن النهائي دون عناء

عاد ايفرتون، الحالم بلقبه الأول منذ 1995 والسادس في تاريخه، من ملعب مضيفه المتواضع كارلايل (درجة ثالثة) ببطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بالفوز عليه 3-صفر.

وأكد ايفرتون الذي توج بلقبه الأخير في المسابقة على حساب مانشستر يونايتد (1-صفر) العام 1995، انه محصن ضد المفاجآت لأنه خرج فائزا من المواجهات التسع الأخيرة التي جمعته بفرق من خارج الدوري الممتاز، مكرسا في الوقت ذاته عقدة كارلايل أمام فرق دوري الأضواء إذ لم يفز على أي "كبير" سوى مرة واحدة في مبارياته الـ15 الأخيرة ضدهم وكان ذلك في يناير/ كانون الثاني 1986 على حساب كوينز بارك رينجرز.

ويدين فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز بتأهله وتناسي خيبة الخروج من نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة على يد مانشستر سيتي (1-3)، إلى العاجي ارونا كونيه (2) وارون لينون (14) وروس باركلي (65) الذين سجلوا الأهداف الثلاثة.

تجدر الإشارة إلى أن لينون يسجل هدفه الأول في مسابقة الكأس منذ يناير 2007 (توتنهام ضد كارديف)، ففك بالتالي صياما دام لـ3301 يوما، فيما سجل كونيه هدفه الرابع في المسابقة من أصل ست مباريات خاضها بقميصي ويغان اثلتيك وايفرتون.

ويختتم الدور الرابع لاحقا بمباراة تشلسي ومضيفه ميلتون كينس دونز (أولى)، علما بان ليفربول ووست بروميتش البيون سيضطران لمواجهة وست هام يونايتد وبيتربورو (درجة ثانية) مجددا بعد تعادلهما معهما صفر-صفر و2-2 على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً