العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

واشنطن تضيف خمسة مسئولين روس إلى قائمة عقوبات بشأن حقوق الإنسان

فرضت الولايات المتحدة أمس الإثنين (1 فبراير/ شباط 2016) عقوبات على خمسة مسئولين روس تتهمهم بانتهاكات لحقوق الانسان ومن بينهم أربعة قالت إنهم تورطوا في وفاة محام روسي يحارب الفساد أثناء وجوده في السجن في 2009.

وقالت وزارتا الخارجية والخزانة الأميركيتان إن المسئولين الأربعة -أليكسي انيتشين وبوريس كيبيس وبافل لابشوف وأوليج اورزومتسيف- متورطون في وفاة المحامي سيرجي مانييتسكي الذي أثارت وفاته في السجن انتقادات لسجل روسيا في مجال حقوق الإنسان. وقال مسئول كبير بوزارة الخارجية الأميركية إن المسئول الخامس -وهو يفجيني انتونوف- كان يدير سجناً في الشيشان له سمعة سيئة بسبب انتهاكات لحقوق الانسان.

وتمنع العقوبات المسئولين الخمسة من الحصول على تأشيرات سفر إلى أميركا وتجمد أي أصول مملوكة لهم في الولايات المتحدة. وتوفي مانييتسكي عن 37 عاماً في 2009 بعد عامٍ في السجن، قال خلاله إنه تعرّض لمعاملة سيئة وحُرم الرعاية الصحية في مسعى لإرغامه على الاعتراف بالتهرّب من الضرائب وتقديم أدلة ضد موكل سابق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمييكية جون كيربي إن إضافة المسئولين الروس الخمسة إلى القائمة، ترفع عدد الأشخاص الذين فرضت عليهم عقوبات فيما يتصل بقضية مانييتسكي إلى 39.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً