العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

بايرن ميونيخ يضم لاعبا "منسيا" وهامبورغ يفقد صفقة في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات

في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية التي أغلقت مساء الاثنين، تباينت حظوظ فرق الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بشكل كبير، فقد دعم بايرن ميونيخ حامل اللقب خط دفاعه بلاعب دولي سابق بدا وكأنه "لاعبا منسيا" بينما فقد هامبورغ صفقة ضم لاعب جديد في الدقائق الأخيرة.

وقال مدير الكرة بهامبورغ بيتر نايبل إن النادي لم يتسلم من نادي بيرن السويسري الوثائق الأزمة لإتمام صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط الدفاعي سيكو سانوجو حتى الدقائق الأخيرة قبل غلق سوق الانتقالات بألمانيا في الساعة السادسة من مساء الاثنين (1700 بتوقيت جرينيتش).

وقال نايبل في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت "أود أن أوضح أن وثائق العقد لم ترسل بعد عبر الفاكس. وإنما أرسلت الوثائق المطلوبة في وقت متأخر للغاية. هذا أمر مزعج جدا. أشعر بالأسف للاعب".

أما سيردار تاسكيفقد أسعده اختيار المدير الفني لبايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا، له في محاولة من المدرب لتخفيف أزمة الإصابات بالفريق.

وجاء ضم تاسكي على رغم أن مسئولي النادي أعلنوا في وقت سابق أن البايرن لن يبرم صفقات جديدة في اليوم الأخير على رغم إصابة جيروم بواتينغ وخافي مارتنيز.

وقال تاسكي في تصريحات لموقع البايرن عقب إبرام صفقة ضمه على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو الروسي حتى نهاية الموسم مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي "لدي شعور رائع للغاية وأتطلع حقا للتحدي الجديد. أتمنى أن أتمكن من تقديم المساعدة للفريق".

وشارك تاسكي في 14 مباراة مع المنتخب الألماني بين العامي 2008 و2010 واز م شتوتجارت بلقب البوندسليجا العام 2007، وقال ماتيا سامر مدير الكرة بنادي بايرن إنه "نظرا لكفاءته وخبرته ، سيتمكن من تقديم العون لنا".

ولا يشكل تاسكي (28 عاما) صفقة بارزة بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي يتنافس هذا الموسم على ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، لكن صحيفة "سودويتشه تسايتونج" أشارت اليوم الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016) إلى أن توقيت الصفقة التي جاءت قبل الأشهر الحاسمة من الموسم هو ما أضفى عليها أهمية كبيرة.

وذكرت الصحيفة "ليس بالضرورة أن يكون النادي قد رأي في تاسكي البديل المناسب لبواتينغ أو مارتينيز، وإنما اعتبره لاعبا يصلح للمشاركة ضمن دفاع بايرن ميونيخ بشكل منتظم في البوندسليغا".

وأضافت "النادي يحمي نفسه في مواجهة فقدان المزيد من اللاعبين. تاسكي سيسمح أيضا للاعبين (المصابين) بالتأني في العودة".

وشكلت عقود الإعارة نحو ثلث عدد صفقات أندية البوندسليغا وبلغت قيمتها ثمانية ملايين يورو من إجمالي قيمة صفقات البوندسليغا والتي تبلغ 48 مليون يورو (52.1 مليون دولار) أنفقها 16 من 18 ناديا في المسابقة حيث لم يتعاقد بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن مع أي لاعبين جدد. بينما بلغت قيمة صفقات بيع لاعبين من البوندسليغا 27.5 مليون يورو.

وكما هو الحال في الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت أندية النصف الثاني من جدول البوندسليغا الأكثر إنفاقا مقارنة بفرق المقدمة خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وتضمنت الصفقات التي أبرمت في الساعات الأخيرة، تعاقد فيردر بريمن مع ميلوس فيليكوفيتش لاعب المنتخب الصربي للشباب (تحت 21 عاما) من توتنهام الإنجليزي، وقد كان خامس صفقة لبريمن بعدما ضم النادي بالفعل لاسزلو كلينهيسلر من فيديوتون المجري وبابي دجيلوبودجي من تشلسي الإنجليزي وجيرارد تريمل من سوانزي سيتي وسامبو ياتاباري من أولمبياكوس اليوناني.

أما هانوفر فقد ضم ستة لاعبين من بينهم الياباني هوتارو ياماجوتشي (سيريزو أوساكا) والمهاجمان أدم شالاي من هوفنهايم وهوجو ألميدا من آنجي الروسي، ومع ذلك تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر الأخير بعد تلقيه هزيمتين منذ استئناف منافسات البوندسليغا بعد نهاية الأجازة الشتوية.

وكانت صفقة الشراء الأعلى قيمة بالبوندسليغا، صفقة انتقال جوناس هوفمان من بوروسيا دورتموند إلى بوروسيا مونشنغلادباخ مقابل نحو 7.5 ملايين يورو. بينما كانت أعلى صفقة بيع لاعب من البوندسليغا، هي صفقة انتقال تيم كلوزه مدافع فولفسبورغ إلى نورويتش سيتي الإنجليزي مقابل 12 مليون يورو.

أما هامبورغ، الذي خسر صفقة ضم سانوجو، فقد نجح أمس الاثنين في التعاقد مع المهاجم السويسري جوسيب دارميتش من بوروسيا مونشنغلادباخ حتى نهاية الموسم وكذلك السويدي الدولي نبيل بهوي في صفقة حرة بعد نهاية عقده مع الأهلي السعودي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً