العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

قاضي التحقيق يستمع لنيمار بسبب "الاحتيال" في صفقة انتقاله إلى برشلونة

 

استمع قاضي التحقيق في مدريد اليوم الثلثاء للبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بسبب تهمة الاحتيال في التحقيق حول ظروف انتقاله إلى النادي الكاتالوني.

وكانت محكمة اسبانية فتحت تحقيقا بتهم فساد بحق نيمار ليدخل الهداف البرازيلي طرفا في قضية قضائية معقدة تتمحور حول قيمة عقد انتقاله من سانتوس.

وأقرت المحكمة الوطنية دعوى رفعها صندوق الاستثمارات البرازيلي، الذي يدعي حصة بأرباح انتقاله، والزاعم حصول "فساد" و"احتيال" من قبل اللاعب، والده، ناديه الحالي، وناديه السابق سانتوس في قضية انتقاله العام 2013 إلى برشلونة.

وامتلك صندوق الاستثمارات أربعين بالمئة من الحقوق الرياضية للمهاجم البرازيلي، وقد فتح دعوى قضائية في البرازيل أيضا حيث قررت العدالة بان من حقه الاطلاع على العقود المثيرة للجدل حول انتقال اللاعب إلى برشلونة.

ونال الصندوق 8.6 ملايين يورو من أصل 17.1 دفعها برشلونة لسانتوس، لكنه يريد أن يعرف القيمة الكاملة للصفقة.

وانتقل نيمار مقابل صفقة قدرت في البداية بـ57.1 مليون يورو من قبل ناديه، لكن النيابة العامة الاسبانية قدرتها بـ 83.3 ملايين يورو على الأقل.

وكان القضاء الاسباني أحال في مايو الماضي نادي برشلونة ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو للمثول أمام المحكمة بسبب تهرب ضريبي مرتبط بالتوقيع مع نيمار. وأمرت المحكمة الوطنية في مدريد بقرار خطي محاكمة بارتوميو، سلفه ساندرو روسيل والنادي الكاتالوني بسبب دفع مبالغ اكبر لنيمار من المصرح عنها للسلطات الضريبية.

وطالبت النيابة العامة الاسبانية في نهاية مارس/آذار الماضي بإصدار حكم بالسجن لبارتوميو لمدة سنتين وثلاثة أشهر ولروسيل بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية نيمار. لكن والد اللاعب البرازيلي، احد أطراف عملية انتقال اللاعب إلى برشلونة، أكد أن الصفقة حصلت بالطرق القانونية بشكل مطلق.

وكانت النيابة العامة طالبت أيضا نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 22.2 مليون يورو، واتهمت بارتوميو وروسيل والنادي الكاتالوني بالاحتيال الضريبي واعتبرت بأن روسيل كان المسئول الأول عن ذلك.

وكان برشلونة دفع مبلغ 10 ملايين يورو إلى شركة "ان اند ان" التي يملكها والد نيمار في اتفاق أولي يقضي بانتقال الأخير إلى النادي الكاتالوني في 2014، ثم قرر الأخير حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في مايو 2013 بعد سلسلة من العقود المعقدة.

وذكرت مصادر قضائية أمس الاثنين أن بارتوميو وروسيل رفضا الإجابة على أسئلة قاضي التحقيق بخصوص الخروقات المزعومة في صفقة التعاقد مع الدولي البرازيلي نيمار في العام 2013.

واكتفى بارتوميو وروسيل، المتهمان ب"التحايل: و"الفساد"، أمام المحكمة الوطنية المختصة على الخصوص في القضايا المالية الكبيرة، بتكرار ما أعلناه سابقا أمام النيابة بخصوص الاحتيال الضريبي في الصفقة ذاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً