العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

"لا أخبار" في اليونان مع انضمام الصحافيين للإضراب

انضم الصحافيون في اليونان اليوم الأربعاء (3 فبراير/ شباط 2016) إلى أصحاب المهن الأخرى الذين يحتجون على خطط الحكومة إصلاح نظام التقاعد، وذلك استجابة لدعوة المنظمة الممثلة للنقابات الصحفية إلى إضراب لمدة 24 ساعة.

وبداية من الساعة السادسة صباحاً بدأت المحطات التليفزيونية والإذاعية وكذلك الصحافيون احتجاجهم على زيادة الضرائب وخطط ربط برامجهم للتقاعد والتأمين الصحفي بشركات خاسرة.

وفي غضون ذلك، قام المزارعون، الذين يحتجون منذ أيام على خطط الإصلاح التي يتبناها رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس، بإغلاق عدد من المعابر الحدودية مع بلغاريا وتركيا بواسطة جرارات، ما أدى إلى تكدس مروري لمسافة 12 كيلومتراً.

ومن المقرر أن تصيب الاحتجاجات العمالية اليونان بحالة من الشلل يوم غد، حيث ينضم إلى الاحتجاجات عمال القطاع العام والبحارة وعمال محطات الغاز والصيادلة وسائقو الشاحنات وسيارات الأجرة. وقد اتسعت الاحتجاجات ضد حكومة تسيبراس اليسارية خلال الأسابيع الأخيرة، مع سعيها لتنفيذ مقترح لتقليل الرواتب التقاعدية الجديدة بنسبة 15 في المئة.

ويعد مطلب تخفيض مخصصات التقاعد من أبرز مطالب الجهات الدولية الدائنة لليونان من أجل صرف الدفعة القادمة من أموال المساعدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً