العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

فعاليات متنوعة للمهرجان ومشاركة فرسان عالميين تشعل أقوى السباقات

الصخير - نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

تحديث: 12 مايو 2017

مع اقتراب ساعة انطلاقة مهرجان كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لسباق الخيل يوم غدٍ الجمعة ارتفعت درجة الاستعدادات التنظيمية والفنية في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل والأسطبلات المشاركة.

وتواصلت الترتيبات التنظيمية في نادي راشد للفروسية بالصخير من خلال الأعداد للمهرجان العائلي الترفيهي الذي سيقام على هامش السباق ويتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة للجماهير والعائلات التي ستكون الدعوة مفتوحة أمامها للحضور للاستمتاع بالمهرجان وكذلك مشاهدة المنافسات القوية المثيرة في السباق خصوصاً مع تواجد عدد من الفرسان العالميين، فيما رصد النادي جوائز متنوعة للجماهير التي ستحضر المهرجان بدءاً من الواحدة من ظهر يوم غدٍ الجمعة، كما تزينت مناطق النادي بأعلام البحرين واللوحات الترحيبية بالمناسبة الكبيرة.

 

عرض السيارات الكلاسيكية

وسيشهد مهرجان كأس ولي العهد مشاركة متميزة تقدمها مجموعة "السيارات الكلاسيكية القديمة" في البحرين والتي حرصت على المشاركة للمرة الثانية في هذه المناسبة بعد مشاركتها في مهرجان الموسم قبل الماضي.

وأعرب عضو المجموعة محمد العبادي عن اعتزاز مجموعة السيارات الكلاسيكية بهذه المشاركة في مناسبة وطنية كبيرة تحمل اسم ولي العهد والتي تأتي ضمن اهتمامات المجموعة بالمشاركة في المناسبات الوطنية والرياضية المختلفة التي تقام على أرض البحرين.

وقال العبادي إن المشاركة تهدف إلى عرض مختلف السيارات القديمة والكلاسيكية أمام الجمهور للتعرف عليها والاستمتاع بعروضها وبما يسهم في إنجاح هذه المناسبات، متمنياً أن يلقى العرض إعجاب وإشادة جمهور المهرجان.

 

توقعات بمنافسات قوية

من جانبها، أكملت الأسطبلات المشاركة استعداداتها لسباق الخيل الكبير من خلال إعداد نخبة من الجياد العربية والمستوردة والنتاج المحلي لخوض منافسات الأشواط الخمسة التي يشتمل عليها السباق ووسط تطلعات كبيرة من أجل الفوز بأحد الكؤوس الغالية.

وحرصت الأسطبلات على المشاركة بأقوى جيادها ذات المستويات العالية بجانب الاستعانة بفرسان عالميين محترفين يتقدمهم الفارس العالمي الإيطالي فرانكي ديتوري والذي يعتبر من الفرسان العالميين المشهورين في السباقات العالمية بجانب الفارسان لوك مورس وهاري بنتلي وذلك ما سيعطي السباق زخماً إعلامياً وجماهيرياً وتنافسياً.

وأكد المضمر البحريني بأسطبل العفو بدر العابد أن سباق كأس ولي العهد يكتسب أهمية كبيرة لدى الأسطبلات المختلفة وهو ما وضح من خلال حجم المشاركة بأقوى الجياد وأبرز الفرسان حتى العالميين لذا فإن الجمهور موعود بصراع قوي خصوصاً في الشوط الخامس الذي يتوقع أن يكون أقوى أشواط الموسم.

وأستعرض العابد الأشواط الخمسة للسباق فقال أن الشوط الأول المخصص للفرسان المتمرنين سيكون فيه الدور الكبير إلى الفرسان المشاركين وأن كانت الأفضلية تميل لصالح الحصان "أندرويد" نظراً لمستوى الحصان وكذلك كفاءة الفارس المتمرن علي حسن الذي يعتبر من أبرز الفرسان الصاعدين فيما ستكون لنا مشاركة في الشوط مع الحصان "هاتشيتالي فالي" والذي يجيد المسافات القصيرة لكن قد يواجه مشكلة في مسافة المستقيم، أما بالنسبة للشوط الثاني فأرشح الفرس "خميله" للفوز لأفضليتها على بقية الجياد المشاركة من نفس الأسطبل".

وأضاف العابد "بالنسبة للشوط الثالث المخصص للجياد العربية فيتوقع أن تكون المنافسة متكافئة نظراً لتقارب عدد من الجياد التي تعتبر الأبرز في الأشواط العربية لكنني أرشح الحصان "ملولشان 1627" والحصان "الجلابي 1434" قياساً بمستواهما ونتائجهما فيما سيعتمد أداء الحصان "ربدان 1566" على جاهزيته، فيما سيشهد الشوط الرابع صراعاً قوياً بين أبرز جياد النتاج وأقواها الفرس "مذاري" التي سبق لها التفوق على نفس الجياد والفوز في السباقات الكبيرة وسيحاول المضمر وضع الخطة المناسبة بوجود الحصان القوي الآخر للأسطبل"حشار" فيما ستكون المنافسة من جانب الحصانين "نو دوت" و"نايت أند داي" الذي سيقود الفارس العالمي فرانكي ديتوري، فيما ستكون لنا مشاركة بالحصان "فيرست ميت" الذي نطمح إلى تحقيق أحد المراكز المتقدمة خصوصاً أنه سبق له تحقيق المركزين الثالث والرابع مع نفس مستوى هذه الجياد".

وأعتبر العابد الشوط الخامس أقوى سباقات الموسم نظراً لمستويات الجياد القوية المشاركة وكذلك تواجد فرسان عالميين وأن المنافسة ستكون صعبة والطريق إلى الفوز لن يكون سهلاً بين عدة جياد مرشحة أبرزها الحصان "بارتك" الفائز بكأس ولي العهد الموسم الماضي، والجياد "تونا بوركي - ماكسويل - فيلد أوف فيم" مشيراً إلى أن أسطبل العفو حرص على التواجد في هذا السباق من خلال الحصان "جميره غلوري" الذي سيكون في اختبار لقدراته بعدما حل ثانياً في مشاركته السابقة.

 

كويتي يطمح لتكرار الفوز

من جانبه، يطمح المضمر عبدالله كويتي أن يكرر الفوز مع الحصان البطل "بارتك" بكأس ولي العهد في الشوط الخامس للموسم الثاني على التوالي مؤكداً جاهزية الحصان للسباق بعدما تم إعداده طيلة الفترة الماضية وتم إشراكه في سباق واحد بهدف التجهيز.

وقال كويتي: "لدينا ثقة في قدرة الحصان "بارتك" على تحقيق الفوز خصوصاً وأنه سيقوده الفارس العالمي فرانكي ديتوري ونحن نشكر هنا سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة على مبادرته ودعمه في جلب الفارس فرانكي للموسم الثاني على التوالي وهو ما يمنح السباق زخماً كبيراً، ونأمل أن تسير ظروف السباق بصورة طبيعية وأن المنافسة ستكون صعبة في الشوط من جانب الجياد "تونا بوركي - فيلد أوف فيم - ماكسويل" والتي تتمتع بمستويات قوية".

وعن توقعاته لبقية أشواط السباق قال كويتي: "بالنسبة للشوط الأول أتوقع تكون المنافسة ثنائية بين الفرس "أوتمنزبلانتش" والحصان "أندرويد" كما ستكون المنافسة في الشوط الثاني بين الفرسين "خميلة - أتزان"، فيما سيشهد الشوط الثالث المخصص للجياد العربية منافسة بين "ربدان 1566 - الصقلاوي1517" قياساً بمستواهما وانتصاراتهما السابقة في السباقات الكبيرة وأن كان مستوى "ربدان 1566" سيعتمد على جاهزيته في مشاركته الأولى هذا الموسم، فيما يتوقع أن يشهد الشوط الرابع منافسة قوية بين أبرز جياد النتاج وأقوى المرشحين الفرس "مذاري" والمنافس لها الحصان "روكت بوي" إذا ظهر بمستواه الذي كان عليه في مشاركته الأخيرة أما بالنسبة للحصان "نو دوت" فالمسافة ليست مناسبة للحصان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً