العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

غدا إقامة مسابقة الصيد بالصقور "النوع الحر"

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم منافسات الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين للصقور والصيد التي تقام تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد شهد ناصر بن حمد جانبا من المنافسات، بحضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من أفراد العائلة المالكة وعدد كبير من محبي وعشاق الرياضات التراثية.

وقد أشاد بالمستويات الفنية التي قدمها الملاك والمتسابقين خلال المنافسات، مؤكدا أن تلك المستويات تساهم في قوة التنافس بين المشاركين، والتي لها أثر إيجابي في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية التراثية.

وأضاف ناصر بن حمد أن الدعم سيتواصل للملاك والمتسابقين بالرياضات التراثية، بما يحفظ بذلك هذه الرياضات، معتبرا أن المحافظة عليها هو أمر غاية في الأهمية، على اعتبار أنها جزء لا يتجزأ من تراثنا الوطني الأصيل.

وقد أشاد بالجهود المتميزة التي تبذلها اللجنة العليا للمسابقة وجميع اللجان العاملة، وذلك من خلال تهيئة الأجواء المثالية للمنافسة بين المتسابقين، والذي ساهم في أن تكون المسابقة إحدى أفضل المسابقات التراثية على مستوى دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي من حيث التنظيم المميز والتغطية الإعلامية، مقدرا في الوقت ذاته جهود رجالات الإعلام بتغطية هذا الحدث، والذي كان له الدور في نجاح المنافسات.

 

المالك جعفر ميرزا يشيد بمبادرة ناصر بن حمد بإقامة المسابقة

أشاد المالك جعفر ميرزا بتنظيم مسابقة البحرين للصقور والصيد، التي تعكس حرص واهتمام ناصر بن حمد بدعم الموروثات الأصيلة، مشيرا أن تلك الجهود التي يبذلها ناصر بن حمد تصب في مصلحة تشجيع الشباب البحريني والخليجي على ممارسة الرياضات التراثية، لاسيما رياضة الفروسية.

وأكد ميرزا أن ناصر بن حمد سباق دائما لمثل هذه المبادرات التي تعكس رؤى وتوجيهات صاحب الجلالة الملك في المحافظة على التراث الأصيل للبحرين، مضيفا أن المسابقة تمنح المساحة والفرصة للملاك المشاركين في التنافس الشريف في هذا الحدث التراثي، متمنيا لجميع المشاركين بالتوفيق والنجاح بهذه المشاركة.

 

المالك عادل عبدالله يؤكد نجاح هذا الحدث التراثي

أعرب المالك عادل عبدالله أن عن تقديره واعتزازه بمبادرة ناصر بن حمد بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، معتبرا أن داعم كبير للرياضات التراثية لاسيما رياضة الفروسية، مشيرا إلى أن لم يدخر الجهد في سبيل دعم ورعاية الموروثات الأصيلة، والذي يترجم رؤى عاهل البلاد في المحافظة على القيّم والموروثات البحرينية الأصيلة.

وأوضح عادل أن المسابقة شهدت مستوى تنظيمي عالي ومستوى فني كبير من المشاركين، وهذا ما ساهم في نجاح هذا الحدث التراثي المميز.

 

منافسات غدا الأول من الأسبوع الرابع

وشهد غدا الأول لمنافسات الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين، إقامة 3 مسابقات، وهي: مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين، نهائيات مسابقة السلوقي "ذكور" و"إناث"، شوط النخبة بسباق الخيل العربية الأصيلة والشوط الإضافي بسباق الخيل العربية الأصيلة.

ففي مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين، حقق الصقار عبدالعزيز هشام البلوشي المركز الأول، فيما حل الصقار عبدالله أحمد البوعينين في المركز الثاني، وحل الصقار علي بن سعيد بن كمبش في المركز الثالث.

وفي نهائي مسابقة السلق للذكور، نجح السلق رقم "4" للمالك سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة من تحقيق المركز الأول، فيما حل ثانيا السلق رقم "15" للمالك خالد حمد الرميحي، وحل بالمركز الثالث السلق رقم "5" للمالك سمو الشيخ زين العابدين بن محمد بن سلمان آل خليفة.

وفي نهائي مسابقة السلق للإناث، حل السلق رقم "15" للمالك ناصر خالد الرميحي بالمركز الأول، فيما حل السلق رقم "16" للمالك خالد حمد الرميحي بالمركز الثاني، وحل السلق رقم "8" للمالك سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلمان آل خليفة بالمركز الثالث.

وفي سباق النخبة للخيل العربية الأصيلة، نجح الفارس سيد عدنان على صهوة جواد "بوعدي" لاسطبل الرفاعين من تحقيق المركز الأول، فيما حل ثانيا الفارس نادر عبدالعزيز على صهوة جواد "يوسكو" لاسطبل عادل عبدالله، بينما حل الفارس علي أمان على صعوة جواد "أنا عتيب" لاسطبل الرفاعين بالمركز الثالث.

وفي السباق الإضافي للخيل العربية الأصيلة، نجح الفارس إبراهيم نادر على صهوة جواد "أرينا" للمالك جعفر ميرزا من تحقيق المركز الأول، فيما حل الفارس فهد النعيمي على صهوة جواد "تكتيك" للمالك اسطبلات المبروك بالمركز الثاني، وحل الفارس نادر عبدالعزيز على صهوة جواد "كبريانا" للمالك عادل عبدالله بالمركز الثالث.

 

الاستيديو التحليلي يسبق انطلاقة المنافسات

وقد سبق انطلاقة منافسات الأسبوع الرابع من المسابقة عرض الاستيديو التحليلي يوم أمس الأول، الذي أداره الإعلامي والشاعر نادر بن جخير، إذ استضاف عددا من الشعراء والمهتمين بالرياضات التراثية، الذين تحدثوا عن مبادرة ناصر بن حمد بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، وأهميتها بالمحافظة على الرياضات التراثية.

 

منافسات غدا (الجمعة)

وتتواصل منافسات الأسبوع الرابع لمسابقة البحرين للصقور والصيد اليوم "الجمعة"، بإقامة مسابقة الصيد بالصقور لنوع الحر لمسافة 400 متر دعو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً