العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

القيادة تتبادل برقيات التهاني بمناسبة الذكرى 48 لتأسيس قوة دفاع البحرين  

تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين لـتأسيس قوة دفاع البحرين في ما يلي نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

 ملك مملكة البحرين المفدى

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 فإنه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا أن نعبر لجلالتكم في مناسبة احتفال البلاد بالذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين عن خالص التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الجليلة، التي أسهمتم جلالتكم في إرساء لبناتها الأولى وتعهدتموها بحكيم رعايتكم وعنايتكم حتى أصبحت قوة دفاع البحرين صرحاً عتيداً ودرعاً حصيناً للذود عن الوطن وحماية منجزاته الحضارية الكبيرة.

كما ويسعدنا ان نعرب لجلالتكم في هذه المناسبة الوطنية الغالية عن خالص الاعتزاز والتقدير لقيادتكم الحكيمة، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ جلالتكم ويسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة الخير والتقدم والنماء التي تقودونها جلالتكم بكل الحكمة والاقتدار في بلدنا الغالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 خليفة بن سلمان آل خليفة

 رئيس الوزراء

 وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر هذا نصها :

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله

 رئيـــــس الــــــــــوزراء

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 يطيب لنا أن نبعث إلى سموكم بصادق تحياتنا و خالص تمنياتنا لسموكم بوافر الصحة والعافية، مقرونة باعتزازنا ببرقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة.

و بهذه المناسبة العزيزة نستحضر الدور الوطني المجيد الذي تنهض به قوة دفاع البحرين، ولقد بلغت مكانة رفيعة تسليحاً و استعداداً مع روح التضحية والفداء، لحفظ هذا الوطن العزيز وتحقيق آماله الكبيرة في العزة والقوة.

أن مباركة سموكم لهذه المؤسسة الوطنية في ذكراها العزيزة لهو موضع اعتزازنا وفخرنا، سائلين المولى عز وجل أن يديم على سموكم الصحة والعافية، ويمتعكم بالعمر المديد. حفظ الله مملكتنا العزيزة، ومكن لقوة دفاع البحرين المزيد من التقدم والرقي.

والله يحفظكم ويرعاكم ودمتم سالمين.

حمــد بـن عيسـى آل خليفــة

 ملـــــــــك مملكـــــة البحـــريــــن

 كما تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين لـتأسيس قوة دفاع البحرين في ما يلي نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

 ملك مملكة البحرين المفدى القائد الأعلى

 السلام عليكم ورحمـة الله وبركاته ،،

 يشرفني يا صاحب الجلالة بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين على تأسيس قوة دفاع البحرين أن أرفع إلى جلالتكم أسمى آيات التهاني و التبريكات . هذه المناسبة الوطنية العزيزة التي تحفل بالكثير من مضامين التقدير و الإجلال لرؤية جلالتكم و رعايتكم لهذه المؤسسة العسكرية العريقة التي تجلت فيها أسمى صور العطاء الوطني المخلص من أبناء هذا الوطن العزيز منذ التأسيس بكل كفاءة و فاعلية و تواصل ذلك في مختلف المحطات التي تستدعي الوقوف الجاد للدفاع عن الحق و الاستقرار بالمنطقة و حفظ الأمن القومي العربي مع القوات المسلحة بالدول الشقيقة . و بهذه المناسبة العزيزة أتقدم بخالص الشكر والتقدير لرجالكم منتسبي قوة الدفاع على تضحياتهم دفاعاً عن سيادة و استقرار وطننا العزيز و مشروعكم الحضاري فأصبحوا عنواناً لهذه القيم النبيله ، و نحن على ثقة بأنهم سيواصلون تلبية نداء الواجب بالمشاركة مع أشقائنا في تعزيز العمل الخليجي المشترك و الجهد العربي لنصرة الحق و لرفع راية العزة و الكرامة .

داعياً المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه المناسبة المجيدة و وطننا ينعم بمزيد من التطور و الرخاء

 و أن يديم على جلالتكم موفور الصحة و السعادة و العمر المديد .

ودمتم بحفظ الله سالمين موفقين سيدي ،،،

 ابنكم المخلص

 ســـــــلمان بــــــن حمــــــــد آل خليفــــــــــــة

 ولــــــــي العهــــــد نائـــب القائـــــد الأعلـى

 النائــب الأول لرئيـس مـجلـس الـــــوزراء

 وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء هذا نصها :

صاحب السمو الملكي ابننا العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله

 ولي العهد نائب القائد الأعلى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

 بكل الاعتزاز نود أن نبعث إلى سموكم بخالص التحيات باعتزازنا العميق ببرقية سموكم التي تحمل لنا التهنئة من سموكم و من إخوانكم منسوبي قوة دفاع البحرين، قادة وضباطاً وجنوداً، بالذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة.

إننا نعتز و نفخر بالدور الوطني الرفيع الذي تقوم به قوة الدفاع في الذود عن الوطن الغالي، وحماية منجزاته، وإن ما تتمتع به قوة دفاع البحرين من تدريب عالٍ و تجهيز واستعدادا للوفاء والولاء والتضحية من أجل سيادة مملكتنا العزيزة لهو مناط ثقتنا جميعاً.

كما إننا نقدر عالياً دور سموكم بما أنجزته هذه المؤسسة الوطنية، ونسأل الله لسموكم ومنسوبي قوة دفاع البحرين قادة وضباطاً وأفراداً كل التوفيق والسداد.

حفظكم الله وسدد خطاكم ودمتم سالمين.

والدكـــم

 حمــد بـن عيسـى آل خليفــة

 ملـــــــــك مملكـــــة البحـــريــــن

 وتلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين لـتأسيس قوة دفاع البحرين في ما يلي نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه

 عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 يشرفني يا صاحب الجلالة أن ارفع الى مقام جلالتكم السامي بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع رجالكم المخلصين في قوة دفاع البحرين أسمى آيات التهاني والتبريكات ، مقرونة بخالص الولاء والطاعة وعظيم الامتنان بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين على تأسيس جلالتكم لقوة دفاع البحرين الباسلة .

أن لتوجيهات جلالتكم الحكيمة ودعمكم المتواصل ورعايتكم الكريمة لقوة دفاع البحرين جل الأثر في تطور قواتكم المسلحة وما وصلت إليه من مستوى مشرف تنظيما وتسليحا وتدريبا ، وأن الشاهد على ذلك إشادة المجتمع الإقليمي والدولي بما تتمتع به من كفاءة عالية وجاهزية قتالية وانضباط عسكري وسمعة طيبة يفخر بها كل مخلص لهذا الوطن .

سيدي صاحب الجلالة القائد الأعلى ،،،

 إن رجالكم في قوة دفاع البحرين وهم يحتفلون المناسبة الغالية على قلوبهم مجددين العهد أمام الله عز وجل بأن نظل جنودكم المخلصين لجلالتكم وبذل مزيد من العطاء والتضحية في سبيل الرفعة والمنعة لمملكتنا الغالية ضارعين للعلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم بموفور عنايته وأن ينعم على جلالتكم بعظيم كرمه ويعيده على جلالتكم أعواما عديدة وانتم تنعمون بموفور الصحة والسعادة والهناء ، وعلى وطننا الغالي بالتقدم والازدهار .

حفظكم الله يا صاحب الجلالة وسدد على طريق الخير خطاكم إنه نعم المولى ونعم النصير .

المشير الركن

 القائد العام لقوة دفاع البحرين

 خليفة بن أحمد آل خليفة

 وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه برقية شكر جوابية الى معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين هذا نصها :

الأخ المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة حفظه الله

 القائد العام لقوة دفاع البحرين

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

 بالذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين الفتية، يطيب لنا أن نبعث لمعاليكم ولجميع منسوبي قوة دفاع البحرين قادة وضباطاً وجنوداً بشكرنا الجزيل لتهنئتكم لنا بهذه المناسبة الغالية، معبرين عن اعتزازنا العميق وثقتنا المطلقة بقوة دفاع البحرين، التي اثبتت دائماً وأبداً إنها حصن الوطن الحصين، جاهزة للذود عن مصالح الوطن، وحماية سيادته وعزته، بروح عالية من الوفاء والولاء والإخلاص والتضحية. ملبية لأي واجب في نصرة الأهل والأشقاء، متفوقه، يوماً بعد يوم على نفسها تسليحاً

 وتدريباً وجاهزية.

أن جهودكم المخلصة و العاملين معكم موضع فخر الوطن، عاشت مملكتنا عزيزة كريمة ولتكن رايتنا خفاقة وشامخة.

ودمتم حفظكم الله ورعاكم.

حمــد بـن عيسـى آل خليفــة

 ملـــــــــك مملكـــــة البحـــريــــن

 وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين لـتأسيس قوة دفاع البحرين في ما يلي نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي العم العزيز الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 يسعدني يا صاحب السمو أن أرفع إلى سموكم الكريم أسمى آيات التهاني و التبريكات بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين على تأسيس قوة دفاع البحرين هذه المؤسسة العريقة التي نفخر جميعاً بما حققته من تطور نوعي ملموس في ظل الرعاية السامية والرؤية السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه و ماتناله من دعم سموكم العزيز و متابعتكم الكريمة التي لها عظيم الإسهام في المستوى الذي و صلت إليه قوة الدفاع مكنها من القيام بواجبها في الدفاع عن سيادة

 و استقرار وطننا العزيز و تطوره و المشاركة مع القوات المسلحة بالدول الشقيقة في الدفاع عن الحق و استقرار المنطقة.

داعياً الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة المجيدة و وطننا ينعم بمزيد من التطور

 والرخاء و الأمن والاستقرار و أن يحفظكم ذخراً و سنداً و أن يديم على سموكم موفور الصحة و العافية و العمر والمديد .

ودمتم بحفظ الله سالمين موفقين سيدي ،،

 ابنكم المخلص

 سلمان بن حمد آل خليفة

 ولي العهد نائب القائد الأعلى

 النـــائــــــــــب الأول لـــرئيـــس مجلـــــــــس الـــــــــــــوزراء

 وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية شكر جوابية الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء هذا نصها :

صاحب السمو الملكي الابن العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله رعاه ولي العهد نائب القائد الأعلى

 النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 فلقد كان من دواعي سرورنا أن نطلع على برقية سموكم الطيبة المهنئة لنا بالذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

ويطيب لنا في هذه المناسبة الوطنية العزيزة أن نعرب لكم عن شكرنا لمشاعر سموكم النبيلة نحونا واعتزازنا بما توالون بذله من جهود مخلصة لمواصلة الارتقاء بكفاءة وأداء قوة دفاع البحرين.

مؤكدين مواصلة دعمنا القائم و المعهود لهذا الصرح الوطني الشامخ، داعين المولى عز وجل أن يعيد عليكم هذه المناسبة الوطنية الغالية وأنتم تتمتعون بموفور الصحة والسعادة وأن يحفظ وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 خليفة بن سلمان آل خليفة

 رئيس الوزراء

 كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين لـتأسيس قوة دفاع البحرين في ما يلي نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله

 رئيس الوزراء الموقر

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

 يشرفني يا صاحب السمو أن ارفع لسموكم الكريم أصدق التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة احتفال وطننا العزيز بالذكرى الثامنة والأربعين على تأسيس قوة دفاع البحرين معربا لسموكم عن بالغ اعتزازنا وتقديرنا لدعمكم الكبير الذي تقدمونه لقوة دفاع البحرين.

لقد كان لدعم سموكم الكريم وحكومتكم الموقرة بالغ الاثر فيما وصلت إليه قوة دفاع البحرين ورجالها المخلصين من مستوى تنظيمي وتسليحي وتدريبي مشرف ساهم بشكل فعال في أداء واجبها الوطني المقدس تجاه هذا الوطن العزيز على اكمل وجه وبكل إخلاص وتفان.

داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المجيدة على سموكم حفظكم الله ورعاكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والسعادة و الهناء وطول العمر ، وأن يديمكم ذخراً وعزاً وسنداً ، وأن ينعم على وطننا مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه المزيد من الرفعة والعزة والرخاء.

ودمتم يا صاحب السمو سالمين موفقين ،،،

 المشير الركن

 القائد العام لقوة دفاع البحرين

 خليفة بن أحمد آل خليفة

 وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية شكر جوابية الى معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين هذا نصها :

معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة الموقر القائد العام لقوة دفاع البحرين

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 فلقد كان من دواعي سرورنا ان نطلع على برقية معاليكم الكريمة المهنئة لنا بالذكرى الثامنة والأربعين على تأسيس قوة دفاع البحرين.

كما ويسعدنا ان نغتنم هذه المناسبة الوطنية العزيزة لنعرب لمعاليكم عن شكرنا وتقديرنا لمشاعركم النبيلة التي نعتز بها كثيراً، مؤكدين مواصلة دعمنا القائم والمعهود لقوة دفاع البحرين، متمنين لمعاليكم ولجميع منتسبي قوة الدفاع دوام التوفيق والسداد في أداء واجبكم الوطني النبيل، والإسهام في مواصلة تعزيز وتطوير هذا الصرح العتيد في الرجال والعتاد، ولتبقى دوماً الحصن الأمين للذود عن وطننا العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 خليفة بن سلمان آل خليفة

 رئيس الوزراء

 وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بمناسبة الذكرى السابعة و الأربعين لـتأسيس قوة دفاع البحرين في ما يلي نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة حفظه الله ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 يشرفني يا صاحب السمو أن أرفع لسموكم الكريم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع رجالكم المخلصين منتسبي قوة دفاع البحرين أسمى آيات التهاني و أجمل التبريكات مقرونة بأصدق أمنيات الخير بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والاربعين على تأسيس قوة دفاع البحرين.

ان رجالكم المخلصين في قوة دفاع البحرين وهم يحتفلون بهذه المناسبة المجيدة ليعاهدون سموكم حفظكم الله بأن يظلوا دائما الجند الأوفياء الموفين بالوعد الساهرين على أمن واستقلال وسيادة هذا الوطن العزيز وفق النهج النير الحكيم والتوجيهات السديدة المباركة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه وأبقاه ذخراً وعزا وسنداً.

سائلاً الله تعالى أن يعيد على سموكم الكريم هذه المناسبة العزيزة سنين عديدة وأعواماً مديدة وأنتم يا صاحب السمو تنعمون بموفور الصحة والسعادة وعلى وطننا العزيز بالخير والأمن والاستقرار.

ودمتم يا صاحب السمو في رعاية الله سالمين موفقين

 المشير الركن

 القائد العام لقوة دفاع البحرين

 خليفة بن أحمد ال خليفة

 وقد بعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه برقية شكر جوابية الى معالي القائد العام لقوة دفاع البحرين هذا نصها :

معالي الأخ العزيز المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد ال خليفة حفظه الله

 القائد العام لقوة دفاع البحرين

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

 تلقيت ببالغ الشكر والتقدير برقية معاليكم المهنئة لنا بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين ويطيب لي بهذه المناسبة المجيدة أن أبادلكم وكافة منتسبي قوة الدفاع أخلص التهاني وأصدق التبريكات ، شاكراً لمعاليكم جهودكم الطيبة وعملكم المتواصل في تحديث و تطوير قوة الدفاع مشيدا بمستوى الجاهزية القتالية وبالتضحيات التي قدمتها قوة الدفاع في سبيل الدفاع عن سيادة واستقرار وطننا العزيز و حماية مكتسباته الحضارية و المشاركة مع القوات المسلحة بالدول الشقيقة في الدفاع عن الحق واستقرار المنطقة.

داعياً الله المولى عز و جل أن يعيد علينا هذه المناسبة العزيزة ووطننا ينعم بمزيد من العزة و الرفعة و أن يمدكم بعونه و توفيقه لما فيه خير و صالح مملكتنا الغالية في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه .

ودمتم بحفظ الله سالمين موفقين

 اخوكم

 سلمان بن حمد ال خليفة

 ولي العهد نائب القائد الأعلى

 النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً