العدد 4899 - الخميس 04 فبراير 2016م الموافق 25 ربيع الثاني 1437هـ

سي جي يقود الأهلي لخلط أوراق مربع السلة

المحرق غير نظامه فانهار في النهاية

من لقاء الأهلي والمحرق   (تصوير: عقيل الفردان)
من لقاء الأهلي والمحرق (تصوير: عقيل الفردان)

قاد محترف الأهلي المصاب الاميركي سي جي غليز فريقه لتحقيق فوز رائع على سلة المحرق بنتيجة 85/72 ليخلط بذلك الاوراق في المربع الذهبي لكأس السلة بعد ان دخل الاهلي منافسا وبقوة على بطاقة التأهل.

فوز الاهلي أجل إعلان تأهل المنامة بشكل رسمي للمباراة النهائية كونه من الناحية النظرية من الممكن ان يخرج المنامة من المنافسة في حال خسارته من الاهلي بفارق كبير وفوز الحالة على المحرق الا انه هذا الامر مستبعد.
وبفوز الاهلي احتفظت جميع الفرق بحظوظها في التأهل للنهائي الا ان المحرق ضعفت حظوظه كثيرا بخسارته بفارق 13 نقطة من الاهلي.
وقدم الاهلي نفسه كمنافس قوي يوم امس من خلال الاداء القوي والجماعي وتمكنه من العودة في النتيجة بعد التأخر بفارق 10 نقاط 38/48 في نهاية الربع الثاني الى فوز صريح بفارق 13 نقطة.
الاداء الاهلاوي القوي وتعملق سي جي على رغم الاصابة في يده اذ تمكن من تشكيل حائط صد قوي تحت الحلق مسيطرا على الكرات الساقطة في الوقت الذي قدم فيه محترف المحرق الجديد الاميركي جاريد فيميس اداءا قويا الا ان تراجع معدل لياقته في النهاية وتأثر الفريق بخروج علي شكر الله مصابا في الربع الثالث منح الاهلي المساحة الكافية للسيطرة على منطقة المناورات تحت الحلق وتحقيق الفوز باللقاء.
وكان افضل المسجلين في الاهلي كاظم ماجد بتسجيله 21 نقطة وهشام سرحان 15 نقطة وحسين شاكر 14 وسي جي 13 نقطة وعلي عقيل 9 نقاط.
اما افضل المسجلين في صفوف المحرق فكان محترف الفريق جاريد بتسجيله 35 نقطة وعلي عباس 13 وبدر عبدالله 8.
المحرق تأثر بتغيير نظام الفريق من اللعب ب 12 لاعب في المباراة الى التركيز فقط على عدد قليل من اللاعبين اذ ظهر تأثر اللاعبين بتراجع مستوى اللياقة في الربعين الثالث والرابع اللذان سيطر فيهما الاهلي حاسما الفوز باللقاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:22 م

      زين حق الحالة

      ان شاء الله النهائي المنامة والحالة

    • زائر 1 | 3:10 م

      مبروك عشاق القلعة الصفراء و عقبال التأهل الي النهائي و فالنا الكاس

اقرأ ايضاً