العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

السباح الاسترالي مكفوي يتفوق على ماجنوسن في بيرث

 

بعث السباح الاسترالي كاميرون مكفوي برسالة تحذير إلى منافسيه في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو بعد أن سجل رقما شخصيا جديدا وتفوق على مواطنه جيمس ماجنوسن بطل العالم السابق في سباق مئة متر سباحة حرة في لقاء أقيم في مدينة بيرث الاسترالية.

وسجل السباح البالغ عمره 21 عاما 47.56 ثانية في السباق أمس الجمعة وهو ثالث أسرع زمن منذ منع ملابس السباحة القديمة في 2010 وانضم بذلك لأبرز المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في الصيف المقبل.

وفقط ماجنوسن الذي سجل 47.10 في بداية 2012 والأميركي ناثان ادريان الذي سجل 47.52 ليفوز بالميدالية الذهبية في اولمبياد 2012 كانا الأسرع من مكفوي.

ويحمل البرازيلي سيزار سيلو الرقم القياسي العالمي للسباق وهو 46.91 ثانية والذي سجله في روما في العام 2009 لكنه كان يرتدي ملابس السباحة التي منعت.

وقال مكفوي للصحافيين "كل شخص في العالم تقدم للأمام وكان علي أن أفعل ذلك بطريقتي. أتوقع أن يتابع الجميع نتائج الليلة وسيكون لديهم الحماس للعودة للتدريبات".

وأضاف "أمر مثير أن أسجل أفضل زمن وأنا لست في أفضل حالاتي. وعلى الجانب الشخصي الوجود في قائمة تضم أسماء مثل جيمس ماجنوسن وناثان ادريان أمر رائع".

وعاد ماجنوسن الذي خسر بفارق ضئيل أمام ادريان في اولمبياد لندن 2012 بعد جراحة في الكتف لكنه كان محبطا بتسجيل 49.34 ثانية.

وقال السباح الاسترالي: "هذه نقطة بداية الآن وسأكون أسرع بدءا من هنا. أعلم أن لياقتي جيدة لأنني لم انهار. فقط بحاجة إلى الوصول إلى سرعة كبيرة في نهاية السباق".

وتابع: "لا استطيع الوصول إلى ما يفعله كاميرون الآن. أنا أحاول العودة من إصابة لذا سأركز فقط على نفسي الآن".

واحتل مكفوي المركز الثاني خلف الصيني نينغ تسه تاو في بطولة العالم في كازان الروسية في العام الماضي.

ولم يفز أي سباح استرالي بسباق مئة متر في الألعاب الاولمبية منذ أن فاز مايك وندن بالميدالية الذهبية في المكسيك في 1968.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً