العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

أنقرة تشدد شروط دخول العراقيين إلى أراضيها

أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم السبت (6 فبراير/ شباط 2016) تشديد شروط منح التأشيرات للعراقيين الراغبين في زيارتها، وذلك ضمن إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية وفقا لما تطلبه أوروبا منذ أسابيع عدة.

وأوضحت الوزارة أن التدابير الجديدة "تلغي العمل بالتأشيرات التي كانت تمنح للمسافرين العراقيين في المعابر الحدودية". وكان بإمكان العراقيين الحصول على تأشيرة دخول عبر المنافذ الحدودية. وقال المتحدث باسم الوزارة طانجو بيلغيج إن "العمل بنظام الفيزا بين الدولتين كان قائماً أصلاً، وأن الإجراءات الجديدة... تأتي ضمن إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية".

وأكد العمل بنظام الفيزا الالكترونية، مشيرا إلى أن "العراقيين سيستمرون في الحصول عليها". وأوضح "لكي يتمكنوا من الحصول عليها، يجب أن يكونوا حاصلين على تأشيرات دخول أو إقامة أميركية أو بريطانية أو ايرلندية أو من الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن". وتابع "في حال عدم توافر هذه الشروط، فسيتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة".

وقد تمكن عشرات آلاف العراقيين من العبور إلى أوروبا بصورة غير شرعية عبر البحر من تركيا مع مئات آلاف آخرين، الأمر الذي تسبب بأزمة لجوء كبيرة في دول الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً