العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

البحرين تشارك بـ38 تطبيقاً في جائزة "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول"

شاركت مملكة البحرين بـ38 تطبيقاً في الدورة الثالثة لجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول التي تنظمها حكومة دولة الإمارات، وتعلن نتائجها في القمة العالمية للحكومات التي تعقد برعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، في الفترة من 8 – 10 فبراير/ شباط 2016.

وأعلنت جائزة "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" أن البحرين قدمت 38 تطبيقاً تأهل منها خمسة تطبيقات في أربعة قطاعات. وتضم قائمة التطبيقات المتأهلة للنهائيات تطبيقيْ "وزارة شئون الشباب والرياضة"، و"خدمة دليل مؤسسات المجتمع المدني" في قطاع الشئون الاجتماعية وتطبيق "Bahrain Culture" في قطاع السياحة، وفي قطاع الصحة تطبيق "الخدمات الصحية"، وفي قطاع البيئة تطبيق "خدمات المياه والكهرباء".

وتوزعت المشاركات العربية في الجائزة التي بلغ عددها 256 تطبيقاً من 17 دولة، على كافة قطاعات الجائزة، وتصدرها قطاع الاقتصاد والتجارة بـنسبة 16 في المئة والشئون الاجتماعية بـ 15 في المئة، والنقل والبنية التحتية بـ 12 في المئة وقطاعا السياحة والبيئة 11 في المئة لكل منهما فيما توزعت النسبة المتبقية على القطاعات الأخرى.

وتولت لجنة تحكيم مكونة من نخبة الخبراء الوطنيين والعالميين عملية فرز وتقييم المشاركات وفق معايير رئيسية تشمل الكفاءة والفعالية وسهولة الاستخدام والابتكار، قبل عرضها على اللجنة العليا لاعتماد المشاركات وإعلان المتأهلين إلى النهائيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً