العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

الملك سلمان: السعودية لا يوجد فيها أزمات ولا اضطراب

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأحد (7 فبراير/ شباط 2016) أن المملكة لا يوجد فيها أزمات ولا اضطراب ولا ما يثير الأمن فيها، "محذرا من التدخل في شئون المملكة".
وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمة له خلال لقاءه مع ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، من المفكرين والأدباء "نحن كما نحرص على أن يعم الأمن والسلام منطقتنا، من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شئون الآخرين".
وتابع الملك سلمان "ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شئوننا، ولذلك نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين، ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم".
وقال الملك سلمان "على كل حال نحن مستعدون ويجب علينا التعاون في مكافحة الفقر والجهل حتى تشعر شعوبنا بالنعمة التي هي فيها" مشيرا إلى أن "ما نشاهده من إرهاب ممن يدعون الإسلام ولا يمتون إليه بصلة إطلاقاً، الإسلام دين محبة وتعاون".
وقال "المملكة قبلة المسلمين، والحرمان الشريفان مسئوليتنا الكبرى. ديننا الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة"، مشيرا إلى أنه "علينا جميعا وعليكم واجب كبير في جمع الكلمة ووحدة الصف وتنوير الأمة وعلينا أن نكون متفائلين رغم الظروف المحيطة بنا، تضافر الجهود والعزيمة سوف تخرجنا من هذه الأزمات".
وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز "أنا أتحمل المسئولية. أمن بلادكم بلاد الحرمين أمن لكم أنتم، الحاج والمعتمر والزائر يجيئها آمن"، مؤكدا "يشرفنا أن يسمى ملكنا بخادم الحرمين الشريفين وهذه مسئولية وشرف لنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً