العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

نائب جلالة الملك يشيد بتواصل نماء وتطور القطاع الخاص

استقبل سموه أعضاء لجنة الأمم المتحدة للاستثمار

أشاد نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بما يواصل القطاع الخاص في مملكة البحرين تحقيقه من نماء وتطور، مؤكداً سموه الاستمرار في دعم تطوير القطاع الخاص عبر المزايا والتشريعات المساندة ليحقق موقعاً أقوى يبني على ما تحقق له من مكتسبات.

وأكد سموه أن ذلك يأتي في إطار حرص مملكة البحرين على المضي قدماً في بلورة المزيد من التطور لاقتصادها والبناء على ما حققته من نجاح في تنويع المسارات الاقتصادية، مشيراً سموه إلى ضرورة المراجعة والإصلاح الهيكلي للاقتصاد كخيار لا بديل له للتعامل بشكل فاعل مع المتطلبات التي تفرضها الظروف الاقتصادية الراهنة من انخفاض أسعار النفط العالمية.

جاء ذلك لدى استقبال سموه، في قصر القضيبية اليوم الاثنين (8 فبراير/ شباط 2016)، أعضاء لجنة الأمم المتحدة للاستثمار يرافقهم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس مجلس إدارة (انفستكورب) نمير قيردار.

وأكد سموه، خلال الاجتماع، أن مملكة البحرين تثمن عالياً علاقاتها الممتدة مع منظومة الأمم المتحدة وتشاركها الإيمان بقيم حفظ الأمن والاستقرار ورفع مستويات التنمية والاتجاه نحو تحقيق وضع مستدام على كافة الأصعدة.

وأشار سموه إلى أن المحافظة على الاقتصاد الوطني والاستمرار في تطوير معطياته إلى جانب الحفاظ على الأمن والاستقرار أمران متكاملان لا يمكن فصل أحدهما عن الآخر إذ يجب العمل على ضمان بيئة يشعر فيها الإنسان بقيمته من خلال الفرص النوعية التي يمكن من خلالها تحقيق تطلعاته.

وتطرق سموه لصفات التهديد الأيديولوجي الفاشي الذي يواجه المنطقة في الوضع الإقليمي الراهن والتي تنطبق على عدد من التيارات الفاشية عبر التاريخ، مؤكداً سموه أهمية التنسيق والتعاون بشكل واعٍ لحجم التحدي الماثل أمام حاضر المنطقة ومستقبلها والمعالجة الفاعلة للعوامل التي أدت إليه للتوصل إلى صيغة حضارية تعتمد حكم القانون ضمانة للأمن والاستقرار وحفظ كرامة الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً