العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

"اتحاد جدة" يتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

 

بلغ الاتحاد السعودي دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه على الوحدات الأردني 2-1 اليوم الثلثاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن منافسات الملحق.

وسجل الفنزويلي جيلمين ريفاس (17) ومختار فلاتة (45 من ركلة جزاء) هدفي الاتحاد، والسنغالي الحاج مالك (11) هدف الوحدات.

وسيلعب الاتحاد في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم النصر الإماراتي وسيباهان أصفهان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكستاني.

وكاد الوحدات يخطف هدفا مبكرا إثر هفوة دفاعية لكن كرة احمد هشام مرت بجوار القائم (2) قبل أن يضع السنغالي الحاج مالك فريقه في المقدمة إثر كرة عرضية لعبها برأسه فارتطمت بالقائم وأخذت طريقها إلى داخل المرمى بعد ارتطامها بالمدافع احمد عسيري (11).

ورغم صدمة الهدف، نجح الاتحاد في تعديل النتيجة بواسطة الفنزويلي ريفاس الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه قوية على يمين عامر شفيع (17).

وحرم عساف القرني الوحدات من هدف ثان عندما تصدى ببراعة لكرة خطرة وحولها إلى ركنية (20)، وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، حصل الاتحاد على ركلة جزاء انبرى لها مختار فلاته ولعب الكرة قوية على يسار الحارس عامر شفيع (45).

وفي الوقت بدل الضائع، حرمت العارضة الأردنية الاتحاد من هدف محقق عندما نابت عن الحارس وتصدت لكرة ريفاس القوية.

وفي الشوط الثاني، كرر الوحدات سيناريو الشوط الأول وكاد يعدل النتيجة لولا تألق عساف القرني الذي تصدى لكرة قوية ببراعة (50)، وتهيأت فرصة للاتحاد لتأمين النتيجة لكن شفيعغ تصدى بقبضتيه لكرة عبد الفتاح عسيري القوية (57).

وفي الدقائق المتبقية قل عطاء الفريقين ولم تشكل الهجمات المتبادلة أي خطورة على المرميين حتى الدقيقة الأخيرة التي أضاع خلالها عبد الفتاح عسيري هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية من فهد المولد لكنه فشل في إيداعها المرمى مهدرا هدفا لا يضيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً