العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

«ألبا» متفائلة بالمستقبل رغم ضبابية السوق في الوقت الحالي

دعيج بن سلمان: ماضون قُدُماً في تنفيذ مشروع الخط السادس

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الشركة ماضية في تنفيذ المشروع التوسعي لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 1.4 مليون طن سنويّاً، على رغم تأثيرات أزمة أسواق النفط على الاقتصاد العالمي.

وقال الشيخ دعيج: «لدينا نظرة مستقبلية، فإذا كانت الأسواق متأثرة في الوقت الحالي، فإننا نتوقع بعد انتهائنا من التوسعة المتمثلة في إنشاء الخط السادس بعد ثلاث سنوات، تحسن السوق».

وأضاف «الأوضاع الاقتصادية العالمية لابد أن تؤثر علينا، ونحن نعاني من انخفاض سعر الألمنيوم بنسبة 30 في المئة، لكن الأسعار لن تبقى على حالها، فلا بد أن تتحسن، هذه سوق ترتفع وتنخفض».

وتابع «مشروع توسعة ألبا، لن يجهز اليوم، بل بعد ثلاث سنوات مطلع العام 2019، وعندما يدخل مشروع التوسعة حيز الإنتاج الفعلي، تكون سوق الألمنيوم تحسنت».

وعن تمويل المشروع، بيَّن أن عملية التمويل المالية للمشروع سيكون جزء منها تمويلاً ذاتيّاً والجزء الآخر تمويلاً من المؤسسات المصرفية الكبيرة.

وأكد أن ألبا عينت ج.بي مورغان مستشاراً ماليّاً لوضع خطة تمويلية متكاملة لمشروع الخط السادس الذي سيرفع الطاقة الإنتاجية من 960 ألف طن إلى 1.4 مليون طن في السنة.

العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً