العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

بنك HSBC الشرق الأوسط ينقل مقره الرئيسي من جيرسي إلى دبي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

09 فبراير 2016

أبلغ بنك HSBC عملاءه في مملكة البحرين عبر رسائل رسمية، أنه سيستمر بتوفير كافة الترتيبات والخدمات المصرفية الخاصة بهم دون أي انقطاع أو تغيير كما هو عليه الحال، مع إعلان نيته تغيير مقره الرئيسي من جيرسي إلى دبي خلال العام 2016.

وأبلاغ العملاء في حال الانتقال هو تلبية لمتطلبات الجهات التنظيمية، إذ قالت الرسالة الموجهة للعملاء: «أنه كجزء من عملية الانتقال، فإنه يتعين على بنك HSBC الاتصال بجميع دائنيه بمن فيهم عملاؤه، لإبلاغهم بنيته لتقديم طلب لمفوضية الخدمات المالية في جيرسي للحصول على الإذن باستمرار البنك بمزاولة أعماله كمؤسسة مالية في مركز دبي المالي العالمي (طلب الانتقال)، وبالتالي فإننا نخاطبكم لغرض تلبية هذه الطلب».

وذكر البنك لعملائه في الرسالة، نود أعلامكم بأن بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود، يعتزم نقل مكان تأسيسه ومقره الرئيسي إلى مركز دبي المالي العالمي، حيث سيخضع بعد ذلك إلى أنظمة ولوائح سلطة دبي للخدمات المالية، وسيبقى البنك خاضعا للأنظمة واللوائح السارية على الصعيد المحلي في كل دولة من الدول التي يديرها المصرف المركزي الخاص بتلك الدولة والجهات التنظيمية الأخرى فيها.

وقال البنك لعملائه: انه سيستمر بتوفير كافة الترتيبات والخدمات المصرفية الخاصة بهم دون أي انقطاع أو تغيير كما هو عليه الحال... ولا يتعين عليكم في المرحلة الحالية اتخاذ أي إجراءات، ولكن ينبغي علينا إبلاغكم بأنكم في حال كنتم ترغبون بالاعتراض على طلب الانتقال، فبإمكانكم القيام بذلك قبل 11 مارس/آذار 2016.

العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً