العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

أمير قطر يشارك في فعاليات اليوم الرياضي

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في فعاليات اليوم الرياضي لبلاده.

وزار مركز شباب سميسمة، وشهد الأطفال وهم يمارسون ركوب الهجن وركوب الخيل وشد الحبل والرماية التقليدية ضمن الفعاليات التي أقامها مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة والرياضة.

وشارك الأطفال في لعبة كرة القدم، وتبادل معهم الأحاديث وحثهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

واحتفلت اللجنة الأولمبية القطرية باليوم الرياضي لدولة قطر 2016، بافتتاح عام حافل برياضة الدراجات الهوائية في الدوحة، وذلك بتنظيم فعالية للدراجات في جزيرة اللؤلؤة.

وفي سائر أنحاء دولة قطر، شهد اليوم الرياضي مشاركة جميع شرائح المجتمع من جميع الفئات السنية وأصحاب القدرات المختلفة الذين تجمعوا تحت شعار( كن_أولمبي ) وشاركوا في أنشطة أولمبية متنوعة.

وفي تصريح له بعد فعالية (لنركب الدراجة إلى الدوحة 2016)، قال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية: لقد كانت هذه الفعالية، (نركب الدراجة إلى الدوحة 2016)، طريقة متميزة لبدء العام حافل برياضة الدراجات الهوائية في دولة قطر".

وأضاف "بالإضافة إلى طواف قطر الذي يقام سنويا، سيشهد هذا العام أول بطولة للعالم للدراجات الهوائية على الطريق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمدينة الدوحة، وسيشارك في هذه البطولة ما يزيد على 1000 درّاج من 75 بلدا من جميع أنحاء العالم، يحدوهم التنافس من أجل الفوز ببطولة العالم، ونأمل أن نتمكن من الارتفاع بمعايير الجودة من خلال تنظيمنا لهذه التظاهرة الرياضية الهامة، كما نأمل أن تساهم فعالياتها في إلهام مشجعين جدد في منطقة الشرق الأوسط التي تحتضن بدورها هذه البطولة للمرة الأولى.

وقام الشيخ جوعان إلى جانب الأمين العام للجنة الأولمبية ثاني الكواري، بركوب الدراجة في بداية الفعالية التي كان المشاركون فيها من جميع الأعمار والقدرات البدنية، وانضم إليهما . العديد من الشخصيات، مثل رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية برايان كوكسون وأسطورة الدراجات العالمي، والفائز بعدة طوافات، إيدي ميركس، وسفراء عدد من الدول المعتمدين في الدوحة، ورؤساء الاتحادات الرياضية القطرية، وكذلك الكثير من عشاق رياضة الدراجات الهوائية في قطر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً