العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

قوة الردع الليبية ترحل 8 تونسيين مُشتبه بانتمائهم لـ"داعش" إلى بلادهم

بنغازي (ليبيا) - (د ب ا) 

تحديث: 12 مايو 2017

رحلت قوة الردع الخاصة اليوم الأربعاء (10 فبراير / شباط 2016) ثمانية تونسيين يُشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش" من مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقال الناطق باسم قوة الردع الخاصة معاذ خليل لـ"بوابة الوسط" إن الثمانية أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الأيام الماضية، بينهم من دخل للبلاد بطرق غير مشروعة، ويُشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش".

وأوضح خليل أن عملية الترحيل كانت عبر مطار معيتيقة الدولي إلى مطار صفاقس في تونس، مُطالبًا أن يكون هناك اتصال مُباشر وتعاون مُستمر لمحاربة تنظيم "داعش" ومحاولته العبور عبر المنافذ الحدودية، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلدان لبسط الأمن فيهما.

وأكد خليل أن قوة الدرع الخاصة تكن كامل احترامها للشعب التونسي وجميع الأجانب والوافدين إلى ليبيا، إلا أنها ستضرب بيد من حديد كل من يحاول القيام بعمليات إرهابية أو يدخل البلاد بطرق غير مشروعة.

كان تنظيم داعش قد تبنى تفجير حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس في شهر نوفمبر/ تشرين ثان الماضي أسفرت وفق السلطات عن مقتل 12 من عناصر الأمن

يذكر ان تقريرا نشره خبراء من الأمم المتحدة في تموز/يوليو الماضي قد اشار إلى تواجد نحو 5500 مقاتل تونسي ينشطون في بؤر التوتر, أغلبهم في صفوف تنظيم "داعش" بسورية ويتواجدون بدرجة أقل كعناصر في جبهة النصرة وتنظيم القاعدة, كما يوجد منهم بضع مئات في ليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً