العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

«العدل» تدعو المحامين للتدرب على النظام الإلكتروني للمحاكم... واستمرار الشكاوى من قلة الموظفين

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

10 فبراير 2016

علمت «الوسط» أن وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، قامت بعد تطبيق النظام الإلكتروني في محاكم إدارة التنفيذ، بإرسال رسائل نصية على هواتف المحامين، تتضمن دعوتهم للمشاركة في البرنامج التدريبي المتعلق بالنظام الجديد.

وحصلت «الوسط» على نص الرسالة التي جاء فيها أن الوزارة «قامت بإعداد البرنامج التدريبي للسادة المحامين حول استخدام نظام إجراءات التنفيذ، وقد تم تقسيم البرنامج إلى دورتين، التدريب فقط على استخدام نظام التنفيذ (ساعتين) والتدريب على مبادئ استخدام نظام الحاسب الآلي بشكل عام. فعلى الراغبين من السادة المحامين التسجيل في إحدى الدورات أو ترشيح شخص ممثل عن المكتب».

كما أرسلت الوزارة رسالة نصية أخرى قالت فيها «تنوه وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف للسادة المحامين بأنه تم تمديد فترة التسجيل للدورة التدريبية حول نظام إجراءات التنفيذ ومبادئ الحاسب الآلي حتى يوم الاثنين القادم الموافق 8 فبراير 2016م، كما إنه تم فتح باب التسجيل لأكثر من شخص ممثل عن مكتب المحاماة».

وبخصوص تذمر غالبية المحامين من إجراءات إدارة التنفيذ، في ظل تطبيق النظام الإلكتروني، علمت «الوسط» أن المسئولين في الوزارة عقدوا اجتماعاً بهذا الخصوص لبحث الحلول المناسبة، وأخذ ملاحظات المحامين بشأن سلبيات النظام الجديد في الاعتبار، بالإضافة إلى الإسراع في عقد ورش تدريبية للمحامين للتعامل مع النظام الإلكتروني.

من جانب آخر، رأى محامون أن «موظفاً واحداً بإدارة التنفيذ الخاص باستلام الطلبات الواردة إليه من المراجعين، لا يكفي، خصوصاً مع الإجراءات الجديدة المتزامنة مع النظام الإلكتروني، ولابد من وضع آلية للإسراع في تخليص المعاملة بشكل أسرع، حفاظاً على وقت المراجعين».

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:55 ص

      شكرا يالوسط

      بصراحه مواضيع مفيده حقنا احنا البنات نحتاج إلكترونيا تسهيل أمورنا الله يستر عليكم وعلينا...

    • زائر 1 | 12:13 ص

      لايوجد رد

      تم وضع ارقام هواتف للتسجيل ويتم الاتصال ولا يوجد رد الهاتف نهائيا

اقرأ ايضاً