العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

ثلاثي الصدارة الألمانية لاستعادة نغمة الفوز

يبحث ثلاثي الصدارة عن العودة إلى سكة الفوز في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك بعد انتهاء مواجهاته في المرحلة السابقة بالتعادل.

وفشل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بتوسيع الفارق نحو لقبه الرابع على التوالي عندما تعادل على ارض باير ليفركوزن صفر/صفر، على غرار وصيفه بوروسيا دورتموند الذي عاد بنقطة من تعادل سلبي مع هرتا برلين الثالث.

ويختتم الفريق البافاري المرحلة على ارض اوغسبورغ الرابع عشر والباحث عن فوزه الأول في 4 مباريات.

واستعد بايرن للمواجهة بفوز متوقع على بوخوم (درجة ثانية) المنقوص عدديا لأكثر من شوط 3/صفر الأربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس، ليضرب موعدا في نصف النهائي مع فيردر بريمن.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الانكليزي من اجل الإشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويستعد الفريق الأحمر لمواجهة 23 الشهر الحالي إذ سيحل ضيفا على يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض بوروسيا دورتموند، الذي يتخلف عن بايرن بفارق 8 نقاط، مواجهة أسهل بكثير عندما يستقبل في إقليم الرور هانوفر متذيل الترتيب وصاحب سلسلة من 6 خسارات متتالية.

ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي سجل خلال فوز الفريق الأصفر على شتوتغارت 3/1 في ربع نهائي الكأس هدفه الثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات.

أما هرتا برلين الثالث، فيحل على شتوتغارت الثاني عشر بعد فترتين متناقضتين للطرفين. فريق العاصمة خسر 6 نقاط في آخر 3 مواجهات إذ عجز عن تحقيق الفوز، فيما صعد شتوتغارت من القاع مع 4 انتصارات متتالية. لكن هرتا عوض في مسابقة الكأس ولو بصعوبة على حساب هايدنهايم (درجة ثانية) 3/2 بثنائية من مهاجمه البوسني وداد ايبيسيفيتش، ليتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 35 عاما.

وسيخوض باير ليفركوزن الخامس بفارق 3 نقاط عن هرتا برلين، المواجهة مع مضيفه دارمشتات الحادي عشر من دون هدافه المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" المصاب بتمزق في عضلات ردفه. وتعرض تشيتشاريتو للإصابة خلال خسارة ليفركوزن أمام فيردر بريمن 1/3 في ربع نهائي الكأس الثلثاء.

ويعيش مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي السابق مرحلة رائعة سجل فيها 22 هدفا في 26 مباراة في مختلف المسابقات منذ انضمامه من الشياطين الحمر. ويحتل تشيتشاريتو (13 هدفا في 17 مباراة) المركز الرابع في ترتيب هدافي البوندسليغا وراء اوباميانغ (20) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) وتوماس مولر (14) مهاجمي بايرن ميونيخ.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ماينتس مع شالكه، والسبت فولفسبورغ مع اينغولشتات، وفيردر بريمن مع هوفنهايم، وكولن مع اينتراخت فرانكفورت، والأحد هامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً