العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

"الصحة" تفتتح قسم العلاج الطبيعي بمركز حالة بوماهر... وتدشن اليوم العلمي للعلاج الطبيعي

نظم قسم العلاج الطبيعي بالمراكز الصحية اليوم احتفالاً بافتتاح قسم العلاج الطبيعي بمركز حالة بو ماهر الصحي في المحرق، وتدشين اليوم العلمي الرابع للعلاج الطبيعي تحت شعار "صحتك في حركتك"، برعاية وكيلة وزارة الصحة عائشة بوعنق، بحضور محافظ المحرق سلمان بن هندي، ومديرة المراكز الصحية سيما زينل، رئيسة العلاج الطبيعي بالرعاية الأولية ابتسام السماك، رئيس جمعية العلاج الطبيعي البحرينية يوسف شرف، ورؤساء مجلس الإدارة والأقسام وأخصائيين.

وفي مستهل الافتتاح، ألقت وكيلة وزارة الصحة بوعنق كلمة أوضحت فيها أن "هذا الاحتفال يأتي لتسليط الضوء على أهمية استثمار الجهود والإمكانيات لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع حول أهمية النشاط البدني الوقائي في التقليل من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة، وكذلك لتزويد اخصائيين العلاج الطبيعي بآخر المستجدات البحوث و الدراسات المتخصصة في العلاج والتأهيل".

واكدت أن "وزارة الصحة عملت بصورة مستمرة على تحسين ورفع كفاءاتهم وقدراتهم، وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمشاركة في المؤتمرات المحلية والاقليمية والعالمية والذي ينعكس بصورة إيجابية على مستوى الخدمات المقدمة في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل".

وبينت وكيلة الوزارة أن "مع افتتاح قسم العلاج الطبيعي في مركز حالة بو ماهر الصحي والذي يعد الاكبر في مملكة البحرين اصبح هناك 6 مراكز للعلاج الطبيعي منتشرة في مختلف مناطق المملكة، مما يسهل على المواطنين والمقيمين الوصول والحصول على افضل الخدمات".

من جانبها، قالت رئيسة العلاج الطبيعي بالرعاية الاولوية ابتسام السماك ان اقسام العلاج الطبيعي بالمركز الصحية دأبت على اقامة مثل هذه الفعاليات إيمانا منهم بضرورة التعليم المستمر في مواكبة العولمة في مجال العلاج الطبيعي ولتحقيق الاستفادة بتبادل الخبرات ومتابعة اخر التطورات في مجال العلاج الطبيعي بالإضافة الى تطوير مستوى كفاءة خدمات العلاج الطبيعي.

وأضافت أن "مع افتتاح قسم جديد من اقسام العلاج الطبيعي في الرعاية الاولية يزيد عدد الأخصائيين في الرعاية الصحية من 20 الى 70 اخصائيا واخصائية".

وشمل برنامج الفعالية عرض فيديو قدمت الوزارة من خلال الشكر لأخصائي العلاج الطبيعي، وورقة علمية تتناول نظرة الاخصائي لأمراض النساء وتمارين علاجية للجمهور، بالإضافة إلى ورقة علمية عن قياس مدى تأثير وفعالية الموجات التصادمية في علاج مرضى التهاب أغشية القدم السفلي وتكريم أخصائي العلاج الطبيعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:23 م

      تم تجاهل مركز جابر الصباح لأنه يخدم الفئة المغضوب عليها

    • زائر 1 | 6:31 ص

      ومركز جابر الصباح؟؟؟؟؟

      مركز جابر الصباح مفتوح قبل فلماذا تم تجاهله؟؟

      لماذا قسم العلاج الطببعي بمركز جابر الصباح معطل منذ افتتاحه للان؟؟؟

اقرأ ايضاً