العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

ختام الأسبوع الخامس والأخير لمسابقة البحرين للصقور والصيد اليوم

ناصر بن حمد: مشاركة الملاك الخليجيين ساهم في نجاح الحدث

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمشاركة الملاك من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بمسابقة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أن مشاركتهم ساهمت في نجاح الحدث.

وأوضح أن الدعم سيتواصل للملاك البحرينيين والخليجيين بالرياضات التراثية، بما يسهم في تطوير قدراتهم وإمكاناتهم ويحافظ على هذه الرياضات التي تعتبر جزء رئيسيا من التراث الوطني لدول المنطقة.

وقد وجه الشيخ ناصر الشكر والتقدير لجميع الملاك المشاركين بالمسابقة، مقدرا الجهود المتميزة التي قامت بها اللجنة العليا واللجان العاملة لتهيئة الأجواء المناسبة لإبراز هذا الحدث، مشيدا في الوقت ذاته بجهود مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لإنجاح منافسات المسابقة.

المعاضيد بطلا للحرار

وتحت رعايته تواصلت يوم أمس منافسات الأسبوع الخامس من المسابقة، والمخصصة لمشاركة الملاك والمتسابقين من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وذلك بإقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع "الحر" لمسافة 400 عدو.

وقد حضر المنافسات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة، وعدد كبير من محبي وعشاق رياضة الصيد بالصقور.

وقد نجح الصقار صالح سيف صالح المعاضيد من تحقيق المركز الأول بزمن وقدره 26.453 ثانية، فيما احتل الصقار محمد إبراهيم المسند المهندي المركز الثاني بزمن وقدره 26.500 ثانية، واحتل الصقار مسفر عبدالله هجرس الدوسري المركز الثالث بزمن وقدره 27.094 ثانية.

وفي نهاية المسابقة، توّج الشيخ فيصل الفائزين بالمراكز الأولى.

وأشاد الشيخ فيصل بدور اللجنة المنظمة في تهيئة الأجواء المناسبة لإقامة المنافسات، مضيفا أن هذه الجهود المميزة للجنة تساهم في إبراز المسابقة بشكل المطلوب بما يخدم التطلعات الشيخ ناصر بن حمد لإنجاح هذا الحدث.

وأكد أن الأسبوع الخامس من المسابقة شهد مستويات قوية من الملاك والمتسابقين من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، مشيرا إلى أن ذلك يزيد من الندية والإثارة في المنافسات، بما ينعكس بصورة إيجابية على إبراز المسابقة، مشيدا بالمشاركة الواسعة للملاك الخليجيين بمنافسات هذه المرحلة، والذي يؤكد حرصهم واهتمامهم بالرياضات التراثية.

 

المعاضيد: بطولة ناجحة بكل المقاييس

أعرب الصقار صالح سيف المعاضيد عن سعادته الكبيرة بفوزه بالمركز الأول بالمسابقة، مؤكدا أن المسابقة شهدت تنافسا قويا بين المتسابقين، مشيرا في الوقت ذاته أن المسابقة ناجحة بكل المقاييس من الناحية التنظيمية والتغطية الإعلامية والجوائز القيمة.

وقد وجه المعاضيد شكره وتقديره للشيخ ناصر بن حمد، على الجهود المتميزة التي يبذلها في سبيل رعاية ودعم الملاك والمتسابقين بالرياضات التراثية، بما يحقق المحافظة على التراث الوطني بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، مشيدا في الوقت ذاته بجهود اللجنة المنظمة على تهيئتها للأجواء المناسبة للمشاركين بمنافسات الأسبوع الخامس.

فيما أكد الحاصل على المركز الثاني محمد إبراهيم المهندي أن المسابقة شهدت مستويات فنية قوية كان لها الأثر الإيجابي في إبرازها، معتبرا مسابقة البحرين للصقور والصيد إحدى أفضل البطولات الخليجية، مشيدا بمبادرة الشيخ ناصر، بإقامة هذا الحدث التراثي المميز، معتبرا إياه أكبر دعم يحصل عليه الملاك والمشاركين في سبيل تحقيق الهدف الرئيسي، وهو المحافظة على هذه الرياضات التراثية كجزء من تراثنا الوطني الأصيل.

ويسدل الستار غدا (السبت) على منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد، وذلك بختام الأسبوع الخامس من المسابقة بإقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع الشاهين لمسافة 400 عدو ومسابقة مزاين الصقور.

فيما سيحتضن فندق السوفوتيل عند الساعة الثامنة من مساء اليوم حفل ختام مسابقة البحرين للصقور والصيد.

وكانت المسابقة قد انطلقت يوم الخميس 7 يناير/ كانون الثاني الماضي برعاية كريمة من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً