العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

"المفاجأة" ليستر سيتي في ضيافة أرسنال بهدف رد الاعتبار

قمة ثانية بين توتنهام ومانشستر سيتي

سيقترب حلم إحراز ليستر سيتي لقب البريميرليغ لأول مرة في تاريخه من أرض الواقع، بحال تخطيه مطارده أرسنال الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويصر هداف ليستر سيتي والدوري جيمي فاردي على أن فريقه غير منزعج من الضغوط المتزايدة اثر تصدره للترتيب بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه توتنهام وأرسنال.

ولأول مرة هذا الموسم، وجد رجال المدرب الايطالي المخضرم كلاوديو رانييري أنفسهم، على رأس سلم المرشحين لإحراز اللقب، وذلك بعد فصل جديد من قصتهم الخرافية انتهى بفوزهم اللافت على المرشح الأخر لإحراز اللقب مانشستر سيتي 3/1 في عقر داره.

وعلى رغم الفترة الرائعة التي يعيشها ليستر وخسارته مرتين فقط هذا الموسم، يرى محللون أن مصيره قد يشبه ما حصل مع ليفربول في موسم 2013-2014، عندما أهدر صدارته في نهاية الدوري، وذلك نظراً لقلة خبرة لاعبي المدرب رانييري على الساحة الكبرى.

ويصر فاردي، صاحب 18 هدفاً ورجل الانطلاقات والتسديدات الصاروخية، أن أثار التوتر غير بادية على زملائه قبل مواجهة ملعب "الإمارات" في شمال لندن: "نحن نستمتع، أليس كذلك؟ نستمتع بالرحلة. إذا فكرت بالأمر كثيراً، سيؤثر عليك. سنتابع ما نقوم به منذ بداية الموسم. سنتعامل مع كل مباراة على حدى".

من جهته، يأمل أرسنال تكرار ما فعله ذهاباً في المرحلة السابعة في سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما سحق ليستر في عقر داره 5/2 بثلاثية للتشيلي أليكسيس سانشيس، وعلى رغم تسجيل فاردي هدفين إلا أن ليستر فشل في تحقيق الفوز على أرسنال في 22 عاماً و18 مباراة.

ورأى فاردي أن فريقه الذي تخطى سيتي وتوتنهام، تعلم من خسارته أمام أرسنال وسيقدم أداء أكثر صلابة: "لا شك بأن المباراة ستكون قوية ضد أرسنال، ولاعبوه يمتلكون ميزات رفيعة المستوى، وعلى رغم خسارتنا الكبرى أمامهم أظهرنا قدرتنا على إيذائهم".

 

قمة توتنهام ومان سيتي

وبعد صافرة النهاية على ملعب الإمارات، تنتقل الأنظار إلى ملعب الاتحاد إذ يستقبل مانشستر سيتي الرابع بفارق 6 نقاط عن المتصدر توتنهام الثاني. ويبحث سيتي بدوره عن الثأر لخسارته القاسية أمام توتنهام 1/4 ذهاباً.

ويقدم توتنهام مستوى مميزاً راهناً، وحقق 4 انتصارات متتالية، ما وضع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في موقع جيد للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1961. ولطالما أهدر توتنهام فرصه عندما كان في مراكز طليعية وتراجع في الترتيب، لكن بوكيتينو يرى في لاعبيه مرونة أكثر هذه المرة: "أعتقد أننا تغيرنا الآن. يصعب شرح الأمر، لكننا نعيش في الحاضر، والكل في النادي مقتنع بقدرتنا على الفوز في أي مباراة". وتابع "هذا أمر هام. الحديث عن الماضي ليس عادلاً، لأننا أثبتنا قدراتنا على النجاح".

من جهته، لن يتحمل سيتي أي هفوة جديدة بعد سقوطه أمام ليستر، إذ ابتعد بفارق 6 نقاط عن الصدارة، كما سيحاول جاره مانشستر يونايتد الذي يبتعد عنه بفارق 6 نقاط في المركز الخامس تضييق الخناق عليه عندما يحل على سندرلاند السبت في افتتاح المرحلة.

ويبحث ليفربول التاسع عن فوز غاب عنه في الجولتين الماضيتين (تعادل مع سندرلاند 2/2 وخسارة أمام ليستر سيتي 0/2) عندما يحل على أستون فيلا متذيل الترتيب الأحد. كما خرج "الريدز" من مسابقة الكأس منتصف الأسبوع على يد وست هام.

أما تشلسي حامل اللقب، الذي استعاد توازنه نوعاً ما بعد إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو وقدوم الهولندي غوس هيدينك حتى نهاية الموسم، فيستقبل في لندن نيوكاسل السابع عشر، وهو يأمل الاقتراب من النصف الأول من الترتيب بعد موسم كارثي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً