العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

غوارديولا يؤيد الاعتماد في التحكيم على التسجيلات المصورة

رحب المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم جوسيب غوارديولا اليوم الجمعة بقرار الاتحاد الألماني للعبة بالتقدم للمشاركة في اختبار استخدام تقنيات التسجيلات المصورة في التحكيم بالمباريات.

وقال غوارديولا إن التسجيلات المصورة ستساعد حكام الساحة في المباريات كثيرا وخصوصا أن عليهم اتخاذ القرار خلال ثوان، وأكد ثقته في أن هذه التكنولوجيا سيجرى الاعتماد عليها.

وقال غوارديولا: "أرى أن ذلك سيحدث عاجلا أم آجلا".

ووافق مجلس إدارة اتحاد الكرة أمس الخميس على التقدم بطلب لدى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالمشاركة في اختبارات استخدام التكنولوجيا التحكيمية، انتظارا للتصديق المرتقب في مارس/ آذار المقبل من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) المسئول عن قوانين اللعبة.

وفي حالة التصديق على إجراء الاختبارات، ستبدأ في الدوري الألماني اعتبارا من الموسم المقبل.

ويتردد أن الاتحاد الألماني يفضل نظاما يستخدم في مشروع تجريبي بهولندا، ويقضي بتعيين حكم مساعد يراقب المباراة داخل استوديو أو شاحنة بث تليفزيوني.

وقال مدرب فريق أوجسبورج ماركوس فاينزيرل:"أعتقد انه لابد من وجود نتائج. فقط الأندية الهابطة، والأبطال. ادعم استخدام تقنيات التسجيلات المصورة في التحكيم". وقال المدير العام لفريق هوفنهايم ألكساندر روسين:" علينا أن نشاهدها وان نستخدم كل شيء يجعل اللعبة أفضل وعادلة".

وقال رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد الألماني هيربيرت فانديل إن الحكام يحتاجون لمثل هذه التكنولوجيا ولكنها تحتاج لاختبارات مكثفة لوضع التقييم النهائي عما إذا كانت مفيدة أم لا. كذلك رحب المدير الفني لهامبورغ برونو لاباديا ومدرب بوروسيا مونشنجلادباخ أندريه شوبيرت بالفكرة لكنهما قالا إنه يجب تقليص توقف اللعب خلال المباريات لأقصى حد.

وقال لاباديا إنه ناقش الموضوع مع المدير الرياضي بفريق هامبورغ بيرنهارد بيترز.

يذكر أن بيرنهارد كان مدربا للمنتخب الألماني للهوكي، والتي استخدمت بها هذه التكنولوجيا لسنوات.

وقال لاباديا :"التوقف (في الهوكي) يستمر حتى ثلاث دقائق. إذا أصبح التوقف في كرة القدم مثله فأنا أعارض".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً