العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

إسدال الستار على مسابقة البحرين للصقور والصيد

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أسدل الستار، اليوم السبت (13 فبراير/ شباط 2016)، على مسابقة البحرين للصقور والصيد، وذلك بختام منافسات الأسبوع الخامس من المسابقة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وهنأ ناصر بن حمد الملاك والمتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى خلال منافسات المسابقة، مؤكدا استمرار إقامة هذا الحدث في السنوات القادمة، لدعم الرياضات التراثية، بما يسهم في المحافظة على الموروثات العريقة بتراثنا الوطني الأصيل.

وأضاف أن المسابقة ساهمت بتطوير وارتقاء مستويات المشاركين، واستمرارها سيساعد على اكتشاف المزيد من المواهب في الرياضات التراثية، لخلق جيلا متجددا من الملاك والمتسابقين، والذي ينعكس على تطوير تلك الرياضات.

وقد أشاد ناصر بن حمد بالمستويات القوية التي شهدها المسابقة، والذي انعكس على إنجاح هذه التظاهرة الرياضية التراثية، مقدرا في الوقت ذاته جهود جميع اللجان العاملة في تهيئة الأجواء المناسبة للمتسابقين، مقدرا كذلك جهود مختلف وسائل الإعلام لإبراز هذا الحدث.

 

الصقار المنصوري بطلاً لمسابقة الشواهين

أقيمت اليوم منافسات غدا الأخير من الأسبوع الخامس لمسابقة البحرين للصقور والصيد، إذ شهد إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 دعو.

وقد حضر المنافسات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة وعدد كبير من محبي وعشاق الرياضات التراثية.

وشهدت المنافسات مشاركة 61 متسابقا، وقد نجح الصقار أحمد خلف عيد سيف المنصوري من تحقيق المركز الأول بزمن وقدره 23.859، فيما احتل الصقار محمد إبراهيم المسند المهندي المركز الثاني بزمن وقدره 23.992، واحتل الصقار محمد صالح أحمد القمرا النابت المركز الثالث بزمن وقدره 24.047.

وبعد انتهاء المنافسات، توّج فيصل بن راشد الفائزين بالمراكز الأولى.

 

المنصوري: تظاهرة تراثية ناجحة.. وشكرا لناصر بن حمد

أعرب الصقار أحمد المنصوري عن سعادته الكبيرة بفوزه بالمركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع الشواهين بمنافسات الأسبوع الخامس من المسابقة، مؤكدا أن المنافسة لم تكن سهلة بين المتسابقين، مضيفا أن الأجواء في المسابقة كانت مليئة بالحماس والتحدي والإثارة بين المشاركين.

وأوضح المنصوري أن هذه المسابقة إحدى أفضل المسابقات الخليجية، التي تساهم برفع المستويات الفنية للملاك والمتسابقين، وتساهم كذلك في المحافظة على الرياضات التراثية على اعتبارها جزء من التراث الوطني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأكد المنصوري أن المسابقة بكل المقاييس على المستوى التنظيمي والفني والإعلامي والجوائز القيّمة، مبينا أن استمرار هذه المسابقة سيمنح الفرصة لتطوير المستويات لدى الملاك والمتسابقين، بما يعود بالفائدة الكبيرة على الارتقاء بالمستوى العام للرياضات التراثية.

وقد وجه المنصوري شكره وتقديره لناصر بن حمد، على الجهود المتميزة الذي يبذلها في رعايته ودعمه للملاك والمتسابقين بالرياضات التراثية، من خلال إطلاق المبادرات الخيرة والإيجابية للنهوض بهذه الرياضات.

 

النابت: بطولة مميزة

أكد الصقار محمد صالح أحمد القمرا النابت أن المسابقة تميزت بالتنظيم العالي والمستوى الفني الكبير من المشاركين، وكذلك بالتغطية الإعلامية المتميزة، مضيفا أن ذلك ساهم وبشكل واضح في إنجاح هذا الحدث، مشيرا إلى أن ناصر بن حمد لم يدخر جهدا في سبيل دعم الملاك والمتسابقين من خلال إقامة هذا الحدث، التي يساهم بالحفاظ على الرياضات التراثية، معتبرا أن هذه المسابقة هي إحدى أفضل البطولات على مستوى دول المنطقة.

 

الزمات: حدث ناجح

أشاد الصقار خالد راشد صالح أبا الزمات بالجهود المتميزة التي يبذلها ناصر بن حمد، لدعم الملاك والمتسابقين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، معتبرا أن هذا الحدث يسهم بشكل كبير في تطور مستويات المشاركين ويدعم المحافظة على الرياضات التراثية، مشيدا بالدور الذي لعبته اللجان العاملة بتهيئة الأجواء المثالية لإقامة المنافسات، مؤكدا أن المسابقة شهدت تغطية إعلامية واسعة وتنظيما متميزا تضاهي بذلك المسابقات التي تقام على مستوى بدول المنطقة.

وأكد الزمات أن البطولة ناجحة بفضل رعاية ودعم ناصر بن حمد، مضيفا أن لم ولن يدخر جهدا في دعم هذه الرياضات التراثية، التي تساهم في المحافظة على القيّم والموروثات الوطنية الأصيلة، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى الصقارة الذين شاركوا بمنافسات المسابقة، والذي كان له الأثر الإيجابي في نجاح هذا الحدث.

 

جهود بارزة لقناة البحرين الرياضية في إنجاح المسابقة

لعبت قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين دورا متميزا لإنجاح منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد، من خلال التغطية المصورة لمنافسات الأسابيع الخمسة من المسابقة، والتي أشرف عليها المخرجون حسن الجيب، حمد رمضان وإبراهيم قمبر، وعبر إجراء اللقاءات عبر الإعلامي الشاب بسام البدوي والاستيديو التحليلي بإدارة الإعلامي والشاعر نادر بن جخير والإعلامي الشاب ناصر العمري ومجموعة من أصحاب الخبرة بالرياضات التراثية، إذ ساهم ذلك بنجاح هذا الحدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً