العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

"رسالة مواطن"... منتخبنا الوطني أيقونة المحاولة والخسارة

لعل الكثير من متابعي كرة القدم الخليجية يستغربون جداً من عدم قدرة المنتخب البحريني على الفوز بالبطولات على رغم أنه يملك عناصر مميزة وأموالاً طائلة، لماذا يخسر منتخبنا الوطني ومتى يكسب؟ أعتقد أن الموضوع هنا يخرج عن مجرد التحليل الفني!

‎منتخب البحرين ظل على مر العصور؛ كلما ظن الناس أنه قد يبرز من بين الرماد؛ متوجهاً نحو مراكز في منصات التتويج؛ خرج خالي الوفاض فاشلاً تماماً كطائر العقاب الذي يملك أطول ساقين لكنه لا يستطيع الجري، حيث يفتقد المنتخب اللاعبين القدماء الذين زرعوا في غرفة الملابس تلك الروح القديمة، وبالعودة للذكريات الجميلة نرى بالفعل أن منتخبنا نال شرف الحصول على المركز الرابع آسيوياً والمركز الثالث خليجياً غير التأهل للملحق المؤدي لكأس العالم مرتين على رغم قلة الإمكانيات والموارد سابقاً والتي كان لها الأثر العكسي في نفوس اللاعبين، فماذا يمكن أن يعني هذا غير أننا كنا نلعب بالروح والإصرار.

‎الروح نفسها التي كانت تجعل من هم على سدة الإدارة في الاتحاد البحريني والمشجعين "سابقاًً" يؤمنون بمنتخبهم ويدعمونه قدر الإمكان، لكن في الفترة الأخيرة أصبح الفارق لا يعوض بمجرد الروح، فعلى الاتحاد أن يغير طريقته التقليدية والعتيقة الإدارية والانفتاح قليلاً وتوفير الدعم الكافي للبنية التحتية الرياضية في البلاد، ليرى ماذا يمكن للروح والإصرار والمنتخب أن يفعل.

المنسق الإعلامي للأولمبياد الخاص البحريني

عضو فريق البحرين للإعلام التطوعي

حسين الحداد 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً